أخباررياضة

( الصيفي ) ينقذ القادسية.. والكويت يضرب كاظمة بالثلاثة

حقق القادسية فوزا صعبا على الساحل بهدف دون رد سجله عدي الصيفي بالدقيقة 80 في الجولة الـ 14 من دوري stc الممتاز، ليواصل «الأصفر» ضغطه على المتصدر العربي بعدما قلص الفارق مؤقتا إلى 4 نقاط في المركز الثاني برصيد 29 نقطة، بينما بات وضع الساحل خطيرا لجهة البقاء بدوري الأضواء، بعد تجمد رصيده عند 10 نقاط بالمركز الثامن. وشهدت المباراة إضاعة مهاجم القادسية النيجيري سولومون لركلة جزاء بالشوط الأول.

وفي المباراة الثانية تمكن الكويت من التغلب على كاظمة بنتيجة كبيرة قوامها ثلاثية نظيفة سجلها جمعة سعيد (30)، وأحمد العكايشي هدفين من ركلة جزاء (61 و74)، وبهذا الفوز ارتفع رصيد «الأبيض» الى النقطة 27 واستقر بالمركز الثالث، وأبعد «البرتقالي» عن هذا المركز حيث بقي رابعا برصيد 22 نقطة.

ومساء امس الأول، تعادل الشباب مع خيطان بهدف لكل منهما ليرتفع رصيده الى 13 نقطة فيما بقي خيطان بمركزه الأخير بـ7 نقاط.

الى ذلك يدخل المتصدر العربي برصيد 33 نقطة اختبارا جديدا مساء اليوم للاقتراب من اللقب، حيث يلتقي النصر صاحب الـ 18 نقطة على ستاد صباح السالم في ختام الجولة الـ«13» لدوري stc الممتاز، وفوزه اليوم سيعزز موقفه لأنه يحتاج إلى 6 نقاط في مبارياته الاربع المقبلة لتتويجه بطلا بعد غياب 18 عاما، وفي المباراة الاخرى يلتقي السالمية برصيد 16نقطة مع الفحيحيل بـ 10 نقاط على ملعب علي صباح السالم.

ويتطلع «الأخضر» للظفر بنقاط المباراة في طريقه للمهمات المقبلة بعدما تخلص من أقوى منافسيه القادسية والكويت إذ انه الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة حتى الآن، وكان قريبا من الفوز على القادسية بعدما تقدم 3-1 الا ان «الاصفر» عاد وتعادل 3-3، أما النصر فهو في موقع آمن حتى الآن وبعيدا عن صراع المقدمة والمؤخرة ومهمته صعبة بلاشك، ولكن الكرة فيها الكثير من المفاجآت وسيغيب عن «العنابي» مهاجميه أحمد الرياحي وفهد الرشيدي لإصابتهما بكسر في اليد.

وفي مباراة السالمية والفحيحيل، فإن الأول يسعى لتحسين مركزه السادس بعدما نجح في مباراته الماضية في قلب تأخره إلى فوز على النصر 2-1 وجاءت عروض «السماوي» الأخيرة متذبذبة فأبعدته مبكرا عن المنافسة في حين يصارع الفحيحيل على البقاء في الدوري الممتاز الى جانب خيطان والساحل والشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى