الصحة

“#الصحة”: 1409 إصابة جديدة بـ «#كورونا».. و 5 حالات وفاة جديدة

أعلنت وزارة الصحة اليوم الاربعاء، تسجيل 1409 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الساعات الـ 24 الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 194781،  وتسجيل 5 حالات وفاة، ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة 1097 حالة.

وكانت وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق من اليوم شفاء 1077 إصابة في الساعات الـ 24 الماضية ليبلغ مجموع عدد حالات للشفاء 182196 حالة.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة د. عبدالله السند، خـــلال المؤتمر الصحافي الدوري الـ 114، أن الإصابات تخطت 115 مليون إصابة عالمياً، مشيراً إلى أن الوضع الوبائي العالمي “مقلق” وقال أن أميركا من أكثر الدول إصابة بالفيروس عالميا والهند ثانياً والبرازيل الثالثة.

وأضاف السند أن أن حالات الشفاء تجاوزت 91 مليون حالة والوفيات تعدت مليوني حالة عالمياً.

وقال السند أن أجنحة “كوفيد- ١٩” في جميع المستشفيات شهدت ارتفاعاً في الاصابات، حيث بلغت ٢٣٪؜ و العناية المركزة ٢١٪.

من جانبه، قال اختصاصي الأمراض الباطنية بمستشفى الفروانية د.خالد الفصام أن ارتفاع الإصابات سيزيد من الحالات الحرجة، وأن الأعراض الجانبية للقاح متوقعة ولا توجد أي حالة وفاة تم توثيقها من اللقاح وكل الشائعات مغلوطة، مشدداً على إنه لا يوجد دليل على أن اللقاح يشكل خطرا على حياة الإنسان.

وأضاف الفصام أنه لا يحق لأي أحد إعطاء أوامر بالتنازل عن بعض الاحترازات إلا وزارة الصحة فقط.

وأعلن أن مستشفى الفروانية يعتبر أهم الجبهات التي واجهت الوباء بحكم الكثافة السكانية.

وأكد أن مخزون التطعيمات وافر في الكويت والنصيحة “سجّل وتطعّم بأقرب وقت لأننا لا نعرف ما يخبئ لنا المستقبل”.

وقال لا توجد دراسات علمية موثوقة تقارن لقاحا بآخر وجميع اللقاحات المتوافرة في الكويت فعالة وآمنة في منع العدوى والأعراض الشديدة للفيروس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى