محليات

«الشقايا» تنتظر موافقة اللجنة العليا في «الشراكة»

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة، عن انتهاء اللجنة المشكلة من أعضاء في هيئة مشروعات الشراكة ووزارة الكهرباء والماء، من أعمال دراسة الجدوى التي يعدها مستشار عالمي لإنشاء محطة طاقة متجددة في مجمع الشقايا.

وقالت المصادر إن «القائمين على إعداد الدراسة، ينتظرون انعقاد اجتماع اللجنة العليا في هيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص لأخذ الموافقات، تمهيداً لطرح المشروع على الشركات المؤهلة».

وأشارت إلى أن المشروع مخصص لإنتاج نحو 4500 ميغاواط، من الألواح الكهروضوئية والألواح الشمسية، متوقعة دخول المرحلة الأولى من هذا المشروع الحيوي في 2027.

ولفتت إلى أن مسؤولي الوزارة ينتظرون الاجتماع مع وزير الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الدكتور جاسم الاستاد بعد عودته من الصين، للتعرف على ملامح مذكرة التفاهم التي تم توقيعها مع الجانب الصيني لإنشاء محطة طاقة شمسية.

تبرع بالدم

من جهة أخرى، نظمت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة حملة تبرع بالدم لموظفيها في مبنى الوزارة، بدأت أمس وتستمر لمدة 3 أيام.

وقالت وكيلة الوزارة المهندسة مها العسعوسي إن الوزارة تحرص على تنظيم الحملات الإنسانية للمساهمة في مخزون بنك الدم.

وأضافت، خلال مشاركتها في حملة التبرع بالدم التي نظمتها إدارة العلاقات العامة في الوزارة بالتعاون مع محطة الدوحة الغربية، إن عدداً كبيراً من القياديين والموظفين شاركوا في الحملة، بهدف المساهمة في الحملة كواجب وطني. ولفتت إلى أن عدداً من المراجعين أيضاً تبرعوا خلال الحملة التي تستمر يومين، موضحة أن التعاون بين الوزارة وبنك الدم ليس جديداً. وأثنت على الجهود التي تقوم بها إدارة العلاقات العامة في هذا الشأن.

بدورها، قالت مديرة إدارة العلاقات العامة مها الهاجري، إن الحملة تعتبر من ضمن عمل الوزارة الإنساني، مثنية على التفاعل الذي أبداه موظفو الوزارة والقيادات مع هذه الحملة.

ولفتت إلى أن الوزارة تعمل مع بنك الدم على تأمين محزون يساعد في تلبية حاجات المرضى، وأن الحملة مستمرة وستنتقل من مبنى الوزارة الى محطة الدوحة الغربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى