عربي وعالمي

( السيسي ) يؤكد لجيل بايدن اعتزازه بالشراكة الاستراتيجية مع واشنطن

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال استقباله وقرينته السيدة انتصار، السيدة الأميركية الأولى جيل بايدن، في قصر الاتحادية الرئاسي مساء الجمعة، عن اعتزاز مصر بالشراكة الاستراتيجية الوثيقة مع الولايات المتحدة.

ونشرت انتصار السيسي، صوراً تجمعها بجيل بايدن، وكتبت في حسابها على «فيسبوك»، «تحل السيدة جيل بايدن، السيدة الأميركية الأولى، ضيفة عزيزة على مصر، وإنني إذ أرحب بها في بلدها الثاني مصر، أتطلع لأن تكون الزيارة خطوة جديدة نحو تعزيز الصداقة المصرية – الأميركية، وأتمنى لها قضاء أفضل الأوقات في أم الدنيا».

ووجهت جيل بايدن، الشكر للسيدة انتصار، وكتبت عبر «تويتر»، «شكراً لكم على الترحيب الحار في مصر أم الدنيا».

من جانبها، ذكرت السفارة الأميركية في القاهرة، أن السيدة جيل «كانت حريصة على استقبال عام جديد (3 يونيو يوم ميلادها) بزيارة لأهرامات الجيزة وتمثال أبو الهول، وأعلنت عن سعادتها بزيارة رمز من رموز الحضارة المصرية، ثم زارت مدرسة السويدي الدولية للتكنولوجيا التطبيقية والبرمجيات”.

وأضافت عبر «تويتر»: «شهدت جيل بايدن مقتطفات مما يجعل مصر عظيمة».

وكانت السيدة الأميركية الأولى، استهلت زيارتها لمصر، الجمعة، بتفقد الجامع الأزهر، مرتدية رداءً طويلاً باللون الأزرق وغطاء رأس، واستمعت إلى شرح تناول تاريخ ودور المكان من رئيس جامعة الأزهر سلامة داوود.

وقالت إنها حرصت على الزيارة «لما يمثله الأزهر الشريف، من مكانة كبيرة على مستوى العالم، باعتباره منارة للدين والعلم والوسطية».

ومساء، ذكرت الرئاسة المصرية، أن السيدة انتصار السيسي، كانت في وداع جيل بايدن، لدى مغادرتها القاهرة مساء أمس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى