أخبارإقتصاد

( السلطان ) : «الأولى للوقود» مستمرة في تطوير محطاتها

قال رئيس مجلس إدارة شركة الأولى للوقود م.عبدالحسين السلطان إنه بالرغم من استمرار جائحة كورونا ومن التبعات الصحية والاقتصادية والاجتماعية للوباء وبالأخص التداعيات الواضحة على المجال الاقتصادي وما تبعه من فرض الحظر الجزئي والكلي في الكويت خلال 2020، والذي أثر بشكل كبير بالأداء المالي للشركة إلا أن «الأولى للوقود» استطاعت بفضل الرؤية الإستراتيجية لمجلس الإدارة والإدارة التنفيذية وتكاتف جميع الأقسام وموظفي الشركة أن تخفف من هذا التأثير بل وعملت على إنجاز الكثير من المشاريع المهمة.

حديث السلطان جاء خلال كلمته في اجتماع الجمعية العمومية السنوية لشركة الأولى للوقود للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر لعام 2020 بحضور نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي م.عادل العوضي، ومدققي حسابات الشركة، إضافة إلى المساهمين المقيدين في سجلات الشركة، حيث تم الاعتماد والموافقة على توزيع أرباح نقدية بنسبة 5% من رأس المال المدفوع (5 فلوس لكل سهم) على المساهمين بتاريخ استحقاق 15 يوم عمل بعد الجمعية العمومية.

وأضاف ان «الأولى» تتطلع من خلال استراتيجيتها المستقبلية دائما إلى خلق قيمة مضافة لأصول الشركة وعلامتها التجارية وزيادة المساهمين بتعظيم قيمة اصولها ومكانتها في السوق المحلي من خلال الاستمرار في خطة تطوير المحطات والخدمات والتوسع بالاستثمار بالبنية التحتية لخلق عدد أكبر من الخدمات المقدمة والتي ستحقق عوائد مباشرة وأرباحا أكثر للشركة.

وأكد ان الشركة مستمرة بموقع الصدارة في تطبيق شروط ومتطلبات حوكمة الشركات لما له من أثر على حماية حقوق صغار المستثمرين ومما ينعكس إيجابيا على أداء الشركة والمحافظة على الصدارة، كما تستمر «الأولى» بأداء واجباتها وفق أفضل الأساليب والعمل على وضع الخطط التطويرية والاستثمار ودعم خطى النمو من خلال التزام الشركة بأحدث القوانين والأنظمة المطبقة في الشركات المساهمة العامة والمدرجة في بورصة الكويت ومتطلبات هيئة أسواق المال.

وأوضح السلطان ان إجمالي الدخل من مبيعات الوقود في 2020 بلغ نحو 120.9 مليون دينار، وذلك بانخفاض 21% عن 2019 بسبب قلة حركة المركبات خلال فترات حظر التجول والإغلاق، بالتالي تراجعت مجمل الأرباح بنحو 600 ألف دينار مقارنة بعام 2019، فيما ارتفع إجمالي اصول الشركة لتصل إلى 126 مليون دينار بزيادة 4% مقارنة مع 2019.

وأفاد السلطان بأن «الأولى» تتمسك من خلال ابراز دورها تجاه المجتمع بشكل عام والمساهمة بدعم العديد من الأنشطة والمشاريع لجهات مختلفة وكذلك محافظتها على نسبة التكويت في الشركة سواء في المكتب الرئيسي أو في المحطات التابعة وكذلك التزامها بقوانين حماية البيئة. وتطبيق كافة الاشتراطات الصحية الموصى بها لحماية موظفينا وعملائنا.

«Oulae».. المستقبل الجديد بعالم تعبئة الوقود

أكد السلطان ان 2020 كان عاما استثنائيا رغم التحديات غير المسبوقة بسبب جائحة كورونا وما ترتب عليه من مجهودات مضاعفة على جميع الأصعدة البشرية والمالية للمؤسسات الخاصة والعامة، حيث انعكس ذلك على القوى البشرية والأيدي العاملة بصفة عامة وعلى شركة الأولى للوقود بصفة خاصة، إلا أنها لم تمنع الشركة من ترسيخ مكانتها في مجال التطوير والتكنولوجيا وتقديم الخدمات لعملائها وهو ما ساهم في إبراز برامج الاستدامة لدى الشركة خلال 2020.

من هذا المنطلق، قال السلطان انه تم ابتكار وتوفير خدمة دفع جديدة هي الأولى من نوعها في مجال السداد السريع للوقود والخدمات الأخرى المقدمة لدى محطاتنا من خلال استخدام تطبيق «Oulae» وهي خدمة سداد مبتكرة تسمح للعملاء التحكم بمصاريف التزود بالوقود وغسيل السيارات بشكل أسرع وآمن، وهي بديلة لاستخدام النقود والبطاقات البنكية لضمان السلامة والحماية للعملاء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى