أخباررياضة

السالمية يقسو على خيطان برباعية والشباب يتجاوز أحزانه بهزيمة الفحيحيل

عاد السالمية من خيطان محملا بثلاث نقاط بعد فوزه على مضيفه بنتيجة 4-1 في المباراة التي اقيمت أمس ضمن الجولة الثامنة لدوري stc للدرجة الممتازة، ورفع السماوي رصيده إلى 12 نقطة، في حين بقي خيطان في مركزه الأخير بـ3 نقاط.

تقدم السالمية بهدفين في الشوط الأول، سجل الأول مدافعه البرازيلي أليكس ليما من كرة ثابتة «15» وأضاف نايف زويد الهدف الثاني من تسديدة قوية سكنت الشباك «28» قبل أن يقلص خيطان النتيجة من ركلة جزاء نفذها مهاجمه جيمي بنجاح «42».

ودانت السيطرة للسالمية مبكرا بعدما أحسن خط وسطه في تنظيم الهجمات السريعة وتمويل المهاجمين فابيانو ونايف زويد بالكرات السانحة للتسجيل، وأضاع أكثر من فرصة أثمنها تسديدة قوية من فابيانو مرت بجانب القائم «33»، في حين لم يكن خيطان متماسكا أمام هجمات خصمه وتعرض مرماه للتهديد أكثر من مرة.

وفي الشوط الثاني أضاف مساعد ندا الهدف الثالث بضربة رأسية اثر تحضير جيد من رونيرو«59»، وواصل السالمية سيطرته، وأضاع فابيانو فرصة انفرادية تمكن الحارس فهد دعيج من صدها «65» وبعدها أضاع انتونيو مارتينيز الهدف الرابع «80». أدار المباراة الحكم هاشم الإبراهيم وأجاد في قراراته.

من جهة أخرى، تجاوز الشباب سلسلة نتائجه السلبية وتمكن من التغلب على الفحيحيل 2-0 مساء أمس على ستاد جابر الدولي.

وسجل هدفي «أبناء الأحمدي» كل من السنغالي أوسينو نداي من ركلة جزاء (18) والغامبي سانغ بيير (66)، ليرتقي برصيده إلى 7 نقاط ويتقدم إلى المركز الثامن، فيما تراجع «الأحمر» للمركز التاسع قبل الأخير برصيده السابق 5 نقاط بعدما تلقى الهزيمة الرابعة على التوالي.

واستحق «أبناء الأحمدي» التقدم بهدف نظيف في الشوط الأول سجله أوسينو نداي من ركلة جزاء صحيحة احتسبها الحكم سعد الفضلي لعرقلة مدافع «الأحمر» الكاميروني آرون مبيمبي للمهاجم عبدالهادي خميس (18).

وسيطر الشباب بشكل شبه كامل وكان قريبا من زيادة الغلة في أكثر من مناسبة، فيما لاحت فرص قليلة جدا للفحيحيل، أبرزها من فواز الرشيدي عقب مروره من حارس الشباب سعد العنزي، إلا أن السنغالي مامي ساهر أبعد كرته قبل دخولها المرمى.

وفي الشوط الثاني واصل الشباب سيطرته واستطاع سانغ بيير أن يعزز من تقدم «أبناء الأحمدي» بطريقة رائعة، بعدما استغل خطأ المدافع جاسم كرم في تشتيت الكرة وأطلقها «على الطاير» في الشباك (66)، ولم يتغير الحال بعد ذلك، ليحقق الشباب فوزا مستحقا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى