أخبارفنون

الريس يترأس لجنة تحكيم ( الكويت للسينما الجديدة )

أعلن رئيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة رئيس قطاع السينما في نقابة الفنانين والإعلاميين الفنان المخرج عبدالعزيز الصايغ أن المخرج القديرعلي الريس  سيترأس لجنة تحكيم مهرجان الكويت للسينما الجديدة الذي تنظمه نقابة الفنانين والإعلاميين في الكويت في الفترة من (25- 27) مايو المقبل.

وقال الصايغ ان المخرج القدير علي الريس أبدى ترحيبه برئاسة لجنة تحكيم المهرجان الذي وصفه بأنه منصة إضافية لصناع السينما، بالإضافة لعدد آخر من المهرجانات مثل مهرجان الكويت السينمائي الذي ينظمه المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وأيضا جائزة فلاح الحجرف للأعمال الوطنية والذي بات احد المواعيد السينمائية البارزة بالنسبة لجيل الشباب.

كما بعث الريس برسالة لإدارة المهرجان شدد خلالها على الجهود التي تقوم بها نقابة الفنانين والتي سيكون لها حضور بارز خلال الفترة المقبلة من مسيرتها ومسيرة الحركة الفنية في الكويت، ودعا في رسالته شباب السينما في الكويت والعالم العربي للمشاركة في هذا المهرجان الذي قال عنه انه المنصة للانطلاق بالمبدعين السينمائيين الشباب الى فضاءات أبعد وأرحب.

بدوره، أشار رئيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة عبدالعزيز الصايغ إلى أن لجنة التحكيم تضمن بالاضافة للمخرج القدير علي الريس كلا من النجم المتميز خالد أمين ومديرة مهرجان الكويت السينمائي فاطمة الحسينان مراقبة السينما في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، والمخرج الشاب حمد الصراف ومهندس الصوت الفنان سعود المسفر.

وتابع الصايغ: بدأت اللجنة المنظمة منذ الإعلان عن المهرجان باستقبال عدد متميز من الأعمال السينمائية في جملة من المسابقات، ما يشير الى أن المهرجان سيكون فضاء خصبا للتنافس بين شباب السينما في العالم العربي.

واستطرد رئيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة، الذي تنظمه نقابة الفنانين والإعلاميين، بأن باب المشاركة سيظل مفتوحا حتى العاشر من مايو المقبل، حيث يتم استقبال الأعمال المشاركة على موقع النقابة والمهرجان وهو www.Tsomaa.com.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى