أخبارإقتصاد

( التقدم التكنولوجي ) تربح 4 ملايين دينار في 2020

أعلنت شركة التقدم التكنولوجي في بيان صحافي أمس عن بياناتها المالية للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020 محققة أرباحا صافية بلغت 4 ملايين دينار، بارتفاع 115% عن 2019 والتي بلغت 1.8 مليون دينار.

وبلغت ربحية السهم 26.45 فلسا للسهم مقابل 12.28 فلسا للسهم في عام 2019. وقد أوصى مجلس الإدارة لموافقة الجمعية العامة بتوزيع أرباح نقدية بواقع 15 فلسا للسهم.

وبلغ إجمالي الإيرادات 142.9 مليون دينار مقابل 142.1 مليون دينار في 2019.

فيما بلغت الإيرادات المتكررة والتي تشمل الصيانة والمواد الاستهلاكية، والتي تمثل 62.6% من إجمالي الإيرادات، مبلغا قدره 89.4 مليون دينار بارتفاع 5.9% مقارنة بالعام الماضي.

من جهة أخرى، تراجعت إيرادات المشاريع إلى 53.5 مليون دينار، بانخفاض 7.3% مقارنة بالعام الماضي.

وقد تأثرت البيانات المالية إيجابا بانخفاض أعباء التمويل نتيجة انخفاض الفوائد وانخفاض كل من قيمة الاستهلاك والإطفاء وأيضا انخفاض قيمة حصة الشركة في خسارة شركة زميلة.

وقال رئيس مجلس الإدارة فؤاد محمد ثنيان الغانم: «على الرغم من التحديات العديدة التي اتسم بها 2020 والاضطرابات الناتجة عن جائحة كورونا وعمليات الإغلاق التي شهدتها الكويت ودول العالم، إلا أن جهود الإدارة والموظفين حالت دون انقطاع العمل وأسفرت عن تحقيق ارتفاع في الأرباح».

وأضاف الغانم: «نعمل حاليا على تنفيذ عدد من المشاريع الكبرى والتي ستسهم في نمو كبير في الشركة في المستقبل القريب، حيث ستزيد هذه المشاريع ليس فقط من تعزيز قدرتنا التنافسية طويلة المدى في تحقيق حصة سوقية كبيرة مستدامة فحسب، بل ستسهم في سرعة النمو خلال السنوات المقبلة».

من جهته، قال الرئيس التنفيذي غسان مملوك: «إن استمرار الشركة في تحقيق النمو في الإيرادات المتكررة وخصوصا خلال هذه الفترة العصيبة التي يمر بها العالم لهو دليل على فاعلية والتزام الشركة ومتانة علاقاتها مع شركات الرعاية الصحية في العالم لضمان استمرارية توريد مجموعة كبيرة من هذه المستلزمات للسوق المحلي وبأسعار تنافسية.

فقد شهد العالم طلبا متزايدا على عدد كبير من مستلزمات القطاع الصحي مقابل شح في الكميات المعروضة من الشركات العالمية للتصدير للإيفاء بمتطلبات أسواقها المحلية».

وأضاف مملوك: «كان لاستثمار الشركة في حصة 26.77% من رأسمال شركة المركز الطبي الكويتي القابضة، كجزء من استراتيجيتها التوسعية في المجال الصحي الواعد والمتميز، تأثير مرحلي على أداء العام نتيجة تكاليف ما قبل التشغيل لمستشفى الكويت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى