أخبارفنون

( التاج ) يهيمن على جوائز اختيار النقاد الأميركية

تمكن مسلسل “ذا كراون” أو “التاج” من الفوز بأبرز جوائز اختيار النقاد الأميركية، خلال الحفل الذي نُظم مساء أمس الأول.

وحازت الممثلة العالمية، إيما كورين، (25 عاما)، جائزة أفضل ممثلة في مسلسل درامي عن تجسيدها لشخصية الأميرة ديانا، كما فاز الممثل جوش اوكونر (30 عاما) بجائزة أفضل ممثل في مسلسل درامي عن تجسيده لدور الأمير تشارلز.

كما حاز المسلسل، الذي يرصد حياة الملكة إليزابيث الثانية منذ الأربعينيات، جائزة أفضل مسلسل درامي، مثلما حصل على نفس الجائزة في حفل جوائز غولدن غلوبز، كما فازت الممثلة جيليان أندرسون على جائزة أفضل ممثلة مساعدة في مسلسل درامي، بعدما قامت بدور رئيسة وزراء بريطانيا مارغريت تاتشر.

يذكر أن النجمة البريطانية، إيما كورين، حصلت على جائزة “غولدن غلوب” لأفضل أداء لممثلة في مسلسل درامي، عن ذات العمل، الذي أحدث ضجة في صناعة الدراما التلفزيونية، فضلا عن إنتاجه الضخم، وتناوله قصة مثيرة حول الملكة إليزابيث الثانية.

وأعربت كورين عن سعادتها بنجاحها في مسلسل The Crown أو “التاج”، الذي تمثل فيه دور الأميرة ديانا، منوهة إلى أن المصادفة لعبت دوراً كبيراً في اختيارها للدور، موضحة، في تصريح صحافي، أن الإنتاج استعان بها لكي تساعد الممثلات المتباريات على أداء دور كاميلا بارك باولز، وعندما سمعها طاقم العمل وشاهدوا أداءها طلبوا منها على الفور أداء دور الأميرة ديانا، الأمر الذي شكل مفاجأة مذهلة لها.

وعلى مستوى جوائز اختيار النقاد الأميركية، فازت الممثلة انيا تايلور جوي بجائزة أفضل ممثلة في مسلسل أو فيلم قصير عن دورها في مسلسل “كوين جامبيت”، وحصل مسلسل “نورمال بيبول” على جائزة أفضل مسلسل قصير، وحاز فيلم “نومانلاند” جائزة أفضل فيلم، كما فاز الممثل الراحل شادويك بوسمان، الذي توفي في أغسطس 2020 بعد إصابته بالسرطان، بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم “ما ريني بلاك بوتم”، وفازت الممثلة البريطانية كاري موليغان بجائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم” برومسينغ يانغ وومان”.

وتعد جائزة اختيار النقاد أو (Critics’ Choice Award)‏، التي تقدمها جمعية نقاد السينما (BFCA) منذ 1995، إحدى أهم جوائز تكريم أفضل الإنجازات السينمائية، وكانت تسمى في السابق جوائز اختيار النقاد وفي عام 2010، أضيفت كلمة أفلام لتميزها عن جوائز اختيار النقاد للتلفزيون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى