أخبارإقتصاد

( البورصة ) تكتسي بالأخضر.. بمكاسب أسبوعية نصف مليار دينار

أنهت بورصة الكويت تعاملات الأسبوع الحالي على ارتفاع جماعي للمؤشرات، ومكاسب كبيرة على مستوى القيمة السوقية، وذلك رغم أجواء الحظر الجزئي المفروضة على البلاد منذ الاحد الماضي، حيث شهدت البورصة منذ بداية جلسات الاسبوع حركة لافتة في الاتجاه الصاعد بدعم قوي من الاسهم القيادية التي تحظى في هذه الفترة بزخم كبير.

وأدى هذا الزخم الكبير على أسهم السوق الأول القيادية إلى صعود السوق بشكل عام من خلال عمليات شراء استمرت على مدار جلسات الاسبوع المنتهي امس، حيث يعطل السوق تداولاته اليوم الخميس بمناسبة الاحتفال بذكرى الإسراء والمعراج.

ويرجع السبب في الاقبال على الاسهم القيادية الى الرغبة في اقتناء هذه النوعية من الأسهم، وذلك بعد ان شهدت تراجعات سعرية الاسبوع الماضي جراء الضغوط البيعية التي تعرضت لها، فضلا عن كونها تعد الملاذ الآمن في أوقات عدم وضوح الرؤى في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا وما ترتب عليه من فرض حظر جزئي على ارجاء البلاد.

وحققت القيمة السوقية مكاسب نهاية تعاملات بنسبة 1.6% وذلك بإضافة 513 مليون دينار، أي ما يزيد على نصف مليار دينار، ليصل اجمالي القيمة السوقية الى 33.42 مليار دينار ارتفاعا من 32.89 مليار دينار الأسبوع الماضي.

وتراجع مستوى السيولة المتدفقة للسوق بنسبة 11%، اذ بلغت المحصلة الأسبوعية 161 مليون دينار بمتوسط يومي 40 مليون دينار، وذلك تراجعا من 181 مليون دينار بمتوسط يومي 45 مليون دينار الاسبوع الماضي، وارتفعت احجام التداول بنسبة 2.3% بنهاية الاسبوع بكميات تداول 892 مليون سهم، ارتفاعا من 871 مليون سهم الاسبوع الفائت، وعلى مستوى اداء مؤشرات السوق، فحققت جميعا ارتفاعات وذلك على النحو التالي:

٭ ارتفع مؤشر السوق الاول بنسبة 1.8% محققا 113 نقطة مكاسب ليصل الى 6277 نقطة ارتفاعا من 6164 نقطة.

٭ حقق مؤشر السوق الرئيسي ارتفاعا بنسبة 0.6% بمكاسب 31 نقطة ليصل الى 4680 نقطة من 4649 نقطة الاسبوع الماضي.

٭ ارتفع مؤشر السوق العام بنسبة 1.5% بإضافة 88 نقطة للمكاسب السابقة ليصل الى 5741 نقطة من 5653 نقطة الاسبوع الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى