أخباررياضة

البرازيل وإسبانيا يضربان ( موعداً ) في نهائي القدم

ضرب المنتخب الإسباني موعداً مع المنتخب البرازيلي في نهائي مسابقة كرة القدم بعد تغلب الأول على اليابان ١-صفر، والثاني علی المكسيك بضربات الترجيح.

تأهل المنتخب البرازيلي، حامل اللقب للنهائي الثالث له على التوالي في منافسات كرة القدم الأولمبية، بتغلبه في نصف النهائي على المكسيك بركلات الترجيح (4-1) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في العاصمة طوكيو، كما تأهل المنتخب الاسباني للنهائي أيضاً بعد تغلبه على المنتخب الياباني بهدف للنجم أسينسيو في الوقت القاتل من الوقت الإضافي الثاني.

وعلى ملعب إيباراكي كاشيما، تصدى الحارس البرازيلي سانتوس لكرة المكسيكي إدواردو أغيري بركلات الترجيح، قبل أن يهدر يوهان فاسكيس الركلة الثانية عندما أصاب القائم.

وسجل داني ألفيش، وغابريال مارتينيلي، وبرونو غيماريش ورينيير ركلات البرازيل الترجيحية، لتنتقل إلى المباراة النهائية السبت في يوكوهاما، حيث ستواجه منتخب إسبانيا الذي تغلب هو الآخر أمس على اليابان بهدف قاتل في الوقت الإضافي.
وهذه المباراة بين البرازيل والمكسيك إعادة لنهائي نسخة أولمبياد لندن عام 2012 الذي انتهى بفوز الأخير (2-1) المشارك في المباراة بعد عروض لافتة في الأدوار السابقة حيث نجح في تسجيل 14 هدفاً في 4 مباريات.

في المقابل، سجّل المنتخب البرازيلي 8 أهداف بينها خمسة لمهاجم إيفرتون ريتشارليسون.

وهذا النهائي هو الخامس للبرازيل في تاريخ مشاركاتها الأولمبية، بعد فضيات 1984 و1988 و2012 وذهبية ريو.

وستلعب المكسيك مع اليابان الجمعة مباراة الميدالية البرونزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى