رياضة

البدر تدخل تاريخ ( عالمية الغوص )

دخلت لاعبة منتخب الكويت للغوص الحر، مي البدر، أمس، تاريخ هذه الرياضة بعدما حققت أول ميدالية نسائية كويتية في بطولة العالم التي تستضيفها البلاد على مجمع عبد الله الدخيل الأولمبي للألعاب المائية بنادي كاظمة، وتُختتم اليوم.

وحصدت البدر برونزية فئة الغوص الثابت، مسجلة زمناً قدره 4:42:87.

وحقق حمد الكندري رقما وطنيا جديدا بلغ 6:42 في مسابقة «كتم النفس» أمس ايضا.

ويشهد اليوم الختامي منافسات مسابقة «كتم النفس الديناميكي» في الفترة الصباحية، ويعقبها توزيع الميداليات على الفائزين، على أن يقام حفل الختام الساعة 7:00 مساءً.

وأسفرت نتائج منافسات اليوم الرابع التي أقيمت الأربعاء عن فوز الكرواتي غوران تشولاك بذهبية مسابقة «انقطاع النفس الديناميكي مع الزعانف الثنائية» بتسجيله رقماً قياسياً عالمياً جديداً اثر قطعه مسافة 292.15 متر، فيما حصد مواطنه دافيد تشوتيش الميدالية الفضية، والفرنسي غولاومي بورديلا البرونزية.

في المسابقة ذاتها للسيدات، حصلت البولندية ماجدالينا سوليتش تالاندا على الميدالية الذهبية، بعدما سجلت رقماً قياسياً عالمياً، بمسافة 263.64 متر، والإيطالية ليفيا بريغونزيو على الفضية، والإسبانية جيما كاتالا على البرونزية.

وفي مسابقة «السرعة 4×50 متر»، حصل المتسابق فلاديمير امفروسوف على المركز الأول، وجاء الكوبي ليماي ألفاريز في الثاني، ثم الفرنسي أرنولد مانير في المركز الثالث.

وأكدت لاعبة منتخب الكويت علياء السالم، التي حققت رقماً جديداً 113.69 بمسابقة «انقطاع النفس الديناميكي مع الزعانف الثنائية»، أنها سعيدة بهذا الرقم في المشاركة الدولية الأولى لها.

وأضافت أن المستوى جاء مرتفعاً للغاية، نظراً لمشاركة أفضل لاعبات العالم، معتبرة ان تحقيق مركز متقدم يعد إنجازاً بالنسبة لها بسبب قلة خبرتها في مثل هذه المسابقات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى