إقتصاد

( البترول ) لرفع الطاقة التكريرية إلى مليونَي برميل يومياً عام 2035

قال مصدر نفطي مطلع إن شركة البترول الوطنية الكويتية قامت أخيرا بتحديث استراتيجيتها التي تهدف إلى رفع طاقتها التكريرية، مضيفا أن الشركة تهدف إلى الوصول بمعدل تكرير يبلغ نحو 1.7 مليون برميل نفط يوميا بحلول عام 2025 وما بعدها وبأعلى مستوى تحويلي يصل الى طاقة تكريرية تبلغ نحو مليوني برميل يوميا عام 2035.

على صعيد آخر، أوضح المصدر أن الشركة بدأت اتباع إجراءات لطرح العقود البديلة بوقت كاف، لافتا إلى أن ذلك يأتي في إطار تجنب تحمل الشركة مبالغ كبيرة نتيجة التأخر في توقيع العقود الجديدة، بسبب إصدار أوامر تغييرية علي العقود القديمة.

وفيما يخص صناعة الغاز، أكد المصدر أنه من المؤشرات على زيادة إنتاج الغاز أن هناك فرصا مستقبلية تجرى من أجلها دراسات جدية لإنشاء خط غاز سادس وسابع، لافتاً إلى أن هناك دراسة أولية لتحديد الموقع المناسب، مرجحاً أن يكون في غرب المصافي.

وأوضح أن ذلك يأتي مع حرص الشركة على اتباع الاشتراطات العالمية التي لا تقتصر على جودة المنتج فقط، بل تتعدى إلى التشديد على المواصفات، فضلا عن جوانب أخرى ذات أبعاد بيئية واجتماعية، لافتا إلى أن حجم المشاريع التي تنفذها الشركة ضمن استراتيجية 2040 تقدر بنحو 25 مليار دولار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى