رياضة

«الأولمبي» يُنهي التحضيرات لـ«العراق»

يخوض منتخب الكويت الأولمبي لكرة القدم، الليلة، مرانه الأخير استعداداً لمواجهة الغد الحاسمة مع نظيره العراقي في الجولة الثالثة والأخيرة لمنافسات المجموعة السادسة من تصفيات كأس آسيا تحت 23 سنة.

وكان «الأزرق الأولمبي» حقّق فوزاً باهتاً على ماكاو بثلاثية في وقت كان الطموح الخروج بانتصار عريض على غرار ما حققه المنتخب العراقي أمام المنافس ذاته في الجولة الافتتاحية (13 – صفر).

ودفع مدرب منتخب الكويت، البرتغالي ايميليو بيكسي، في الشوط الاول من المباراة بتشكيلة مختلفة تماماً عن تلك التي بدأ بها مباراة تيمور الشرقية في الجولة الاولى والتي انتهت بفوز «الأولمبي» برباعية.

وعانى منتخب الكويت قبل تحقيق الفوز على ماكاو لأن الاهداف الثلاثة جاءت في الشوط الثاني وعبر البديل سلمان العوضي، غير أن بيكسي قلّل من تأثير هذا التغيير الشامل على التشكيلة في بداية المباراة مبدياً ثقة كبيرة في جميع اللاعبين وقدرتهم على تأدية الأدوار المطلوبة منهم.

وأقرّ بيكسي في المؤتمر الصحافي بعد المباراة، أن المنتخب عانى في مواجهة مكاو لأسباب عدة منها إضاعة المنافس للوقت، وتسرّع لاعبي الكويت في إنهاء الهجمات بالشوط الأول نتيجة الرغبة في تسجيل أهداف سريعاً وهو ما حرم المنتخب من الظهور بصورة جيدة، مشيراً إلى أن الفريق عندما لعب بالاسلوب المعتاد، نجح في تسجيل 3 أهداف وحصد نقاط الفوز.

وحول المواجهة الحاسمة التي تنتظر المنتخب مع منافسه العراقي، قال ان الملعب هو الفيصل مع المنتخب العراقي، بعيداً عن تفوق الأخير التهديفي بعدما هز شباك منافسيه ماكاو وتيمور الشرقية 19 مرة مقابل 7 للكويت.

واردف: «ثقتي كبيرة في اللاعبين وقدرتهم على تقديم أفضل ما لديهم في مواجهة منافس قوي ويمتلك عناصر مميزة».

وأبدى بيكسي اعتقاده بأن المواجهات الحاسمة مع منافسين مباشرين لها حسابات تختلف عن لقاءات مع منتخبات تعتمد على التكتل الدفاعي وإضاعة وقت المباراة للخروج بالتعادل أو حرمان المنافس من تسجيل الأهداف بقدر الإمكان.

بدوره، أكد سلمان العوضي، على أن التركيز منصبّ على مواجهة منتخب العراق، وتحقيق نتيجة إيجابية من أجل الصعود لكأس آسيا، والإبقاء على حظوظ التأهل لأولمبياد «باريس 2024».

وقال العوضي، الذي نال جائزة افضل لاعب في المباراة، ان إحرازه «هاتريك» امام ماكاو جاء بفضل تعاون الجميع من لاعبين وجهاز فني، مؤكداً تركيزه على تقديم أفضل ما لديه خلال وقت مشاركاته، ومساعدة المنتخب على التأهل.

من جهته، أكد مدرب منتخب العراق، راضي شنيشل، أنه سيواجه المنتخب الكويتي بشعار «لا بديل عن الفوز»، مشيرا إلى أن اللعب على التعادل قد يكلّف فريقه ضياع فرصة التأهل الى النهائيات.

وقال شنيشل في المؤتمر الصحافي إن نظام التأهل والحسابات المعقدة، يستدعي اللعب من أجل الفوز لتجنب أيّ سيناريوهات مقلقة.

ولم يخف المدرب العراقي، قوة المنافس، معرباً عن أمله في تحقيق الفوز والصعود وأن يوفق المنتخب الكويتي في تحقيق الهدف نفسه.

وعن الفوز على منتخب تيمور الشرقية، أكد أن المهمة لم تكن سهلة وهو ما استدعى الدفع بأغلب العناصرالأساسية.

ورأى شنيشل أن منتخب تيمور الشرقية أفضل من مكاو، على مستوى الانتشار وإغلاق المناطق الدفاعية.

من ناحيته، شدّد لاعب العراق يوسف جاسم، على أن منتخب بلاده يستهدف المركز الأول، معرباً عن ثقته في زملائه وقدرتهم على تحقيق المطلوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى