أخباررياضة

( الأولمبي ) يتخطى الأحمر البحريني بثلاثية ودياً

فاز منتخبنا الوطني الأولمبي على شقيقه البحريني 3-2 في المباراة الودية التي جمعتهما مساء امس على ستاد النادي الأهلي في العاصمة المنامة في إطار معسكر «الأزرق» المقام حاليا في البحرين.

سجل أهداف الأزرق يوسف الرشيدي و سلمان البوص  وفواز مبيلش، ومن المقرر ان يلتقي «الأزرق» فريق الخالدية في تجربته الثانية الخميس المقبل، وسيختتم معسكره 28 الجاري في لقاء آخر مع الأولمبي البحريني.

من جهة اخرى، كثف منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في معسكره المقام حاليا ب‍مدينه الرياض تحضيرا لمواجهة المنتخب السعودي وديا الخميس المقبل في إطار استعدادات المنتخبين لاستئناف التصفيات الآسيوية المشتركة والمؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا بالصين 2023.

وواصل الأزرق تدريباته على فترتين صباحية ومسائية بقيادة المدرب الإسباني كاراسكو ومساعده الوطني ثامر عناد، وتركزت التدريبات الصباحية على تمارين التقوية في الصالة الملحقة بفندق مقر الإقامة، بينما قام الجهاز الفني بتطبيق عدد من الجمل التكتيكية والفنية خلال التدريبات المسائية.

من جانبه، طمأن الجهاز الطبي الجمهور على سلامة اللاعبين وجاهزيتهم البدنية لخوض المباراة، وقال رئيس الخدمات الطبية د.عبدالمجيد البناي ان قائمة اللاعبين المتواجدين في الرياض خالية من الإصابات المؤثرة، لافتا الى دور الجهاز الطبي أثناء المعسكر، ومبينا ان على الخدمات الطبية دورا كبيرا في إعادة وتهيئة اللاعبين خلال المعسكرات، مشيرا الى تداخل جائحة كورونا مع المهام الصحية الأخرى على الطاقم الطبي المرافق للمنتخب ومنها المسحات الطبية التي جاءت ضمن البروتوكول الدولي.

كما تحدث خبير الأغذية المرافق لبعثه المنتخب د.أحمد الصالح، عن أهمية التغذية الجيدة والمناسبة للاعبين خلال المعسكرات لتقوية الجسم والعضلات بشكل صحي وآمن، مشيرا إلى دور الجهاز الطبي في قياس ومراقبة معدلات ونسب الدهون والعضلات ومتابعتها والإشراف أيضا على نوعية الأكل والوجبات المقدمة للاعبين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى