أخباررياضة

الأهلي إلى نصف نهائي دوري الأبطال بتعادله

تأهل الاهلي المصري حامل اللقب إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بتعادله إياباً مع مضيفه ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي 1-1 السبت، على ملعب لوكاس ماستربيسز موريبى بمدينة بريتوريا بعدما كان فاز بهدفين نظيفين ذهاباً.

تقدم الأهلي عن طريق ياسر ابراهيم (11) وعادل لصنداونز موسى ليبوسا (30).
وكرر الأهلي سيناريو النسخة الماضية في نفس الدور أمام الفريق ذاته، وان تحول المدرب السابق لبطل جنوب إفريقيا بيتسو موسيماني لتدريب «نادي القرن».

وتأهل الأهلي إلى نصف نهائي المسابقة القارية للمرة السابعة عشرة في تاريخه.

بدأ صندوانز الشوط الأوّل ضاغطاً، بغية تعويض فارق الهدفين في مباراة الذهاب لصالح الأهلي المتراجع للدفاع لامتصاص حماس أصحاب الارض.

ومن ركلة ركنية أرسلها أيمن أشرف عرضية حولها ياسر ابراهيم في الزواية اليمنى العليا لمرمى الحارس الأوغندي دينيس أونيانغو، محرزاً هدف التقدم للأهلي (11).

واصل لاعبو صنداونز ضغطهم الهجومي من دون خطورة على مرمى محمد الشناوي حتى الدقيقة ثلاثين، حيث من ركلة ركنية أدرك ليبوسا التعادل لأصحاب الارض برأسية على الحارس.

وشكلت الركلات الثابتة على حدود منطقة الجزاء والركنيات لصالح صندوانز خطورة على دفاع الاهلي وانقذ الشناوي مرماه من هدف ثان بإبعاد رأسية البديل الأوروغوياني ماوريسيو أفونسو (52).

ومع مرور الوقت هدأ ايقاع المباراة، وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى الدقيقة 83 حيث من هجمة منظمة كاد البديل جيفت موتوبا يضيف الهدف الثاني لأصحاب الأرض بعدما انفرد بالشناوي وسدد، أبعدها الاخير الى ركنية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى