رياضة

«الأزرق» يلتقي قيرغيزستان ودياً… اليوم

يختتم منتخب الكويت الوطني لكرة القدم، معسكره التدريبي في دبي بمواجهة نظيره قيرغيزستان، في مباراة دولية ودية على استاد نادي الضباط في دبي، اليوم. ويعود وفد «الأزرق» الى البلاد غداً، حيث ينضم اللاعبون إلى أنديتهم استعداداً لاستئناف منافسات «دوري زين» في 27 من الشهر الجاري.

ويأتي معسكر دبي تأهباً لخوض التصفيات المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027 والتي تنطلق في نوفمبر المقبل والتي وقع فيها منتخب الكويت ضمن المجموعة الأولى، حيث يستهل مشواره فيها بمواجهة الهند في 16 نوفمبر بالكويت قبل أن يشد الرحال للقاء المتأهل من ملحق التصفيات بين أفغانستان ومنغوليا في 21 من الشهر ذاته، علماً بأن المجموعة تضم المنتخب القطري أيضاً والذي سيواجهه «الأزرق» في جولتين متتاليتين هما الثالثة والرابعة ذهاباً وإياباً في 21 و26 مارس 2024 على التوالي.

ومباراة اليوم هي الثانية لـ«الأزرق» في المعسكر، حيث كان قد واجه نظيره البحريني، الخميس، وتغلب عليه 3-1.

ويسعى الجهاز الفني لمنتخب الكويت، بقيادة البرتغالي روي بينتو، الى تحقيق أقصى استفادة ممكنة من مواجهة اليوم ومواصلة تحقيق النتائج المتطورة وتقديم الأداء المقنع كما هو الحال في اللقاء الماضي مع البحرين.

وتنتظر «الأزرق» تجربتين أخريين سيخوضهما أمام الإمارات وسورية في فترة المباريات الدولية «فيفا داي» الشهر المقبل، وذلك قبل دخول الاستحقاق الرسمي الأهم المتمثل بالتصفيات المشتركة.

ويعمل بينتو على الاستقرار على العناصر التي سيعتمد عليها في المرحلة المقبلة وهو ما وضح من خلال المباريات الأخيرة سواء في بطولة جنوب آسيا بالهند في يونيو الماضي أو لقاء البحرين الذي اعتمد فيه على تشكيلة ضمت الحارس سليمان عبدالغفور، وفي الدفاع، فهد الهاجري، خالد ابراهيم، حمد الحربي وحمد القلاف، وفي الوسط، سلطان العنزي واحمد الظفيري وبدر طارق، وفي الهجوم، محمد دحام وشبيب الخالدي وعيد الرشيدي، قبل ان يجري تغييرات عدة بإشراك احمد الزنكي ورضا هاني ومشاري غنام وفيصل زايد وطلال الأنصاري وعذبي شهاب بدلاً من طارق وعيد والظفيري والقلاف وشبيب ودحام.

ومع تقييد عدد التبديلات في المباريات الودية الدولية بـ 6 لاعبين، فإن بينتو قد يلجأ اليوم الى الدفع بلاعبين لم يشاركوا في اللقاء الأول، سواء كأساسيين أو بدلاء لمنحهم فرصة اللعب والاطلاع عن قرب على مستوياتهم وانسجامهم مع بقية المجموعة.

وتضم قائمة «الأزرق» الى المعسكر أيضاً، الحارسين عبدالرحمن المجدلي، سعود الجناعي، اضافة الى حسن حمدان، عبدالله عمار، فواز عايض، ناصر لافي، علي خلف وعبدالله الفهد.

من جهته، يستعد منتخب قرغيزستان لبدء مشواره في التصفيات المشتركة ضمن المجموعة الرابعة والتي تضم أيضاً عمان وماليزيا والفائز من تايوان وتيمور الشرقية.

وتحتل قيرغيزستان المركز 97 في التصنيف الدولي الأخير، والـ 15 على المستوى الآسيوي، علماً بأن الفريق يتأهب أيضاً لخوض نهائيات كأس أمم آسيا 2023 والمقررة في قطر بين يناير وفبراير 2024 حيث سيلعب ضمن المجموعة السادسة الى جانب السعودية وعمان وتايلند.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى