أخباررياضة

«الأزرق» أمام «الكنغارو».. ( قادرين عليها )

يبدأ منتخبنا الوطني «الأزرق» مشواره اليوم في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 بالصين، في مواجهة قوية، ضمن المجموعة الثانية التي تستضيفها الكويت، مع المنتخب الأسترالي على ستاد جابر الدولي.

ويتصدر الكنغارو الأسترالي المجموعة بـ 12 نقطة من 4 مباريات وهو المرشح الأقوى لخطف بطاقة التأهل للدور الثاني مقابل 10 نقاط لمنتخبنا من 5 مباريات.

وتضم المجموعة أيضا منتخبات الأردن ونيبال والصين تايبيه، وسيتأهل صاحب المركز الأول الى كأس آسيا والدور الحاسم من التصفيات المؤهلة للمونديال، إلى جانب أفضل 4 منتخبات في المركز الثاني من المجموعات الثماني.

واستعدادا لهذه التصفيات التي تستضيفها الكويت، أقام منتخبنا الوطني معسكرا في دبي اطمأن من خلاله المدرب الإسباني اندريس كاراسكو على جاهزية لاعبيه وخاض لقاء تجريبيا مع المنتخب الماليزي انتهى برباعية للأزرق، ويسعى منتخبنا إلى تحقيق الفوز للانفراد بالصدارة قبل مباراتي الأردن والصين تايبيه الأخيرتين، ولكن على المدرب أن يأخذ حذره من المنتخب الأسترالي القوي والذي تضم صفوفه عناصر محترفة في أوروبا، ونجح في المباراة الأولى في التغلب على منتخبنا بثلاثة أهداف في الكويت قبل توقف التصفيات، لذلك فإن منتخبنا أمام مهمة صعبة تتطلب منه التماسك في الدفاع ومراقبة مصادر خطورة الأستراليين المتمثلة في الكرات العرضية.

وتضم صفوف منتخبنا عناصر شابة تسعى لإثبات وجودها مثل عيد الرشيدي وبندر السلامة وأحمد زنكي وحمد القلاف وفواز العتيبي إضافة إلى عناصر الخبرة مثل بدر المطوع ويوسف ناصر وأحمد الظفيري، في حين ان أبرز عناصر التشكيلة الأساسية لأستراليا الحارس ماتي رايان وهاري سوتار لاعب ستوك سيتي وايرفين وهولاند في الوسط وكيني دوجال لاعب بلاكبول وفي المقدمة الهداف جيمي ماكلارين.

3 مدربين للمنتخب

وبدأ «الأزرق» التصفيات بقيادة المدرب الكرواتي روميو يوزاك الذي أقيل بعد المباراة أمام «الكنغارو»، ليحل مكانه مساعده ثامر عناد، فأشرف عليه في 3 مباريات شهدت تعادله سلبا مع الأردن في عمان وتحقيقه فوزين على تايوان 9-0 على أرضه، وعلى نيبال بهدف خارجها. ثم قرر الاتحاد تعيين مدرب المنتخب الأولمبي، الإسباني أندريس كاراسكو، لقيادة المنتخب الأول ابتداء من نوفمبر 2020.

ومع كاراسكو، خاضت الكويت سلسلة من المباريات الودية، فخسرت أمام ضيفتها فلسطين بهدف، والعراق 1-2 في البصرة، والسعودية بهدف في الرياض، قبل التعادل مع لبنان 1-1 في دبي.

وفي الشهر الماضي، دخل الفريق معسكرا قصيرا لمدة 12 يوما في دبي تغلب خلاله على ماليزيا وديا 4-1.

نيبال والصين تايبيه

ويسبق لقاء منتخبنا مع أستراليا مباراة تجمع منتخب نيبال برصيد 3 نقاط مع الصين تايبيه بلا نقاط بعدما خرجا من التنافس على التأهل، ويقود المنتخب النيبالي المدرب الكويتي عبدالله الشلاحي.

صافرة يابانية

تم اختيار طاقم ياباني بقيادة ليدا جومبي (يساعده نومورا أوسامو وتاكيبي يوسوكو)، لإدارة مواجهة الأزرق ‬وأستراليا.

أرقام.. وإحصائيات

٭ التقى المنتخبان في 13 مباراة سابقة، توزعت بين 2 في تصفيات كأس العالم و4 في تصفيات كأس آسيا وواحدة في التصفيات المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا ومثلها في نهائيات كأس آسيا بالإضافة إلى 5 مباريات ودية.

٭ فاز «الأزرق» في 5 مباريات و«الكنغارو» في 6 وتعادلا في 2.

٭ سجل منتخب الكويت 12 هدفا في مرمى أستراليا، فيما استقبلت شباكه 19 هدفا.

٭ يتفوق منتخب الكويت في المواجهات الخاصة بتصفيات كأس العالم بانتصارين سجلهما في تصفيات مونديال 1978، في سيدني 2-1، والكويت 2-0.

٭ مواجهة اليوم الأولى التي تجمع المنتخبين على ستاد جابر الدولي، فيما استضاف ملعب الكويت كل المباريات الـ 5 التي أقيمت في ضيافة «الأزرق».

٭ أكبر فوز للكويت 3-1 (عام 1993) وأكبر فوز لأستراليا 4-1 (عام 2015).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى