أخباررياضة

الأخضر ( الهادي ) يُسقط كاظمة بثلاثية

مازال العربي في الصدارة لا ينازعه عليها أحد، بعدما حقق فوزا ثمينا للغاية على مستضيفه كاظمة بنتيجة 3-2 ضمن منافسات الجولة الـ 11 لدوري stc الممتاز، رافعا رصيده إلى 29 نقطة، في حين بقي البرتقالي على 18نقطة، ليؤكد «الأخضر» جدارته بالصدارة، مطيحا بفرق المقدمة، ورافعا شعار التحدي بأنه قادم لحصد اللقب.

وقد تألق نجم الأخضر الليبي السنوسي الهادي الذي سجل ثلاثية فريقه «هاتريك» في الدقائق «32 و53 و73 من ركلة جزاء»، مؤكدا أنه لاعب من طراز فريد، كما برهن الهدف الثاني تحديدا على مهارته العالية، حيث أرسل كرة من مسافة بعيدة من فوق الحارس الشاب يوسف الكندري، فيما سجل هدفي كاظمة مهاجمه البرازيلي هاميلتون في الدقيقتين «17 و68».

ويحسب لـ «الأخضر» أنه قدم عرضا هجوميا متناسقا تمكن به من تهديد مرمى خصمه طوال الشوطين بعدما أحسن لاعبيه السنوسي الهادي في المقام الأول وبندر السلامة وعدي الدباغ في اختراق دفاع الخصم، كما أن حالة الوسط المنتعشة ذهنيا بقيادة عبدالله الشمالي ساهمت في هذه النتيجة المستحقة إضافة إلى حسن القيادة للمدرب انتي ميشا وتبديلاته المثمرة.

من جانبه، كان كاظمة حاضرا في النواحي الهجومية وسجل هدف السبق وأدرك التعادل الثاني بفضل تحركات بندر بورسلي وهاميلتون، لكن أخطاء دفاعية وحداثة مشاركة الحارس يوسف الكندري ساهمت في خسارته، فيما سنحت فرصة ثمينة للبديل شبيب الخالدي لتسجيل هدف التعادل غير أنه أضاعها وهو قريب من المرمى في الدقيقة الأخيرة من اللقاء الذي أداره الحكم عبدالله جمالي بكفاءة واحتسب ركلة جزاء صحيحة للعربي.

إلى ذلك، حقق الشباب فوزه الثالث في دوري «stc» الممتاز، وذلك على حساب ضيفه السالمية 2-1 ضمن الجولة الـ 11، ليرفع رصيده الى 11 نقطة في المركز السابع وبفارق نقطة خلف الخاسر صاحب المركز السادس.

وافتتح «السماوي» التسجيل بقذيفة صاروخية من محمد الهويدي سكنت شباك حارس الشباب سعد العنزي (6)، وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة، عادل «أبناء الأحمدي» النتيجة بعدما توغل عبدالمحسن التركماني داخل المنطقة ووضع الكرة على يمين الحارس أحمد عادي.

وفي الشوط الثاني تبادل الفريقان الهجمات، واستطاع عبدالله الباذر أن يحرز هدف الفوز للشباب بعد تمريرة مميزة من السنغالي أوسينو نداي (66).

ودفع مدرب السالمية ثامر عناد ببعض البدلاء مثل عبدالله الظفيري ومهدي لتنشيط الجانب الهجومي، ولاحت عدة فرص للتسجيل لم يكتب لها النجاح.

واحتسب الحكم عمار أشكناني ركلة جزاء صحيحة للشباب بالدقيقة 90 عقب دخول متهور من الحارس عادي على المهاجم عبدالهادي خميس، ولم ينجح علي أشكناني في ترجمتها الى هدف ثالث، لتنتهي المباراة بفوز «شبابي» بهدفين مقابل هدف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى