أخباررياضة

«الأبيض» يواجه «تشرين» في أول اختبار آسيوي

يخوض الكويت ممثل الكرة الكويتية أولى مبارياته مساء اليوم أمام تشرين السوري في عمان ضمن تصفيات المجموعة الثالثة لكأس الاتحاد الآسيوي التي يستضيفها الفيصلي الأردني وتضم ايضا شباب الأمعري الفلسطيني.

وقد خاض «الأبيض» تدريباته فور وصوله عمان بإشراف مدربه الإسباني كارلوس غونزاليس بمشاركة جميع لاعبيه المختارين فيما غاب عنه العاجي جمعة سعيد والإسباني جاي ديمبلي بعدما تم استبعادهما من القائمة الأساسية وتسجيل الثلاثي الأجنبي التونسيان رامي بدوي وأحمد عكايشي والفرنسي سيسوكو، حيث يسعى «الأبيض» للتأهل إلى نصف النهائي وتحقيق اللقب للمرة الرابعة بعد فوزه بالكأس أعوام «2009 و2012 و2013» ويمكنه تكرار تحقيق البطولة إذا أحسن في مهامه ولعب من أجل الفوز رغم صعوبة المهمة أمام فرق لا تقل مستوى عنه.

ويسعى «الأبيض» إلى إثبات أحقيته في المنافسة بعدما غاب عن المشهد في الدوري الممتاز على غير عادته وابتعد عن المنافسة على اللقب محتلا المركز الثالث، لذلك فإن هذه البطولة ستكون متنفسا للفريق من أجل العودة الى مستواه الطبيعي وتقديم نتائج طيبة.

ومباراة اليوم ستكون صعبة كونها أول مباراة للأبيض في المجموعة وعلى مدربه غونزاليس اختيار التشكيلة المناسبة التي تكفل له تهديد مرمى الخصم والمحافظة على مرمى حارسه حميد القلاف مستندا الى ما يملكه لاعبو الكويت من خبرة تكفيهم للخروج بنتيجة إيجابية.

أما تشرين السوري فيشارك في البطولة للمرة الأولى ويقوده المدرب ماهر بحري بعناصر محلية تسعى إلى ترك بصمة في البطولة.

غونزاليس يثق في لاعبي الكويت

بدوره، أكد مدرب نادي الكويت، الإسباني كارلوس غونزاليس، على صعوبة مواجهة اليوم، موضحا في المؤتمر الصحافي للمباراة امس: «مباراة صعبة ومهمة.. تشرين فريق منظم وجيد، هدفنا الحصول على النقاط الثلاث، وتعزيز طموحاتنا في المنافسة، وعلينا الاعتماد على أنفسنا»، وأكمل: «نفتقد بعض اللاعبين الذين انضموا لتدريبات منتخب الكويت، لكن لدينا شباب نثق في قدراتهم كثيرا».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى