أخباررياضة

( الأبيض ) يهزم الفيصلي ويتأهل للدور الثاني بكأس الاتحاد الآسيوي

نجح فريق الكويت لكرة القدم في عبور الفيصلي بهدف من دون ردّ سجله أحمد العكايشي في الدقيقة الـ 47 من زمن الشوط الثاني، في المباراة التي جمعت بينهما على استاد عمان الدولي ضمن مباريات الجولة الأخيرة للمجموعة الثالثة من الدور التمهيدي بكأس بكأس الاتحاد الآسيوي، التي أقيمت بنظام التجمع في عمان.

بهذا الفوز، حجز الأبيض بطاقة التأهل المباشرة إلى الدور الثاني “قبل نهائي منطقة غرب آسيا”، المقرر أن يقام 13، و14 من سبتمبر المقبل.

ورفع الكويت رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة، نظير 6 للفريق الأردني الذي بات عليه انتظار بقية نتائج فرق المجموعات الثلاث، على أمل الصعود إلى الدور الثاني كأفضل وصيف، حيث يتم اختيار فريق واحد من المجموعات الثلاث لفرق غرب آسيا.

وتعادلت الكفة في شوط المباراة الأول على صعيد الاستحواذ، وسط انضباط خططي من لاعبي الأبيض، وجرأة هجومية من أصحاب الأرض فريق الفيصلي.

واعتمد المدرب الإسباني للكويت غونزاليس خطة تميل إلى الهجوم، بوجود يوسف ناصر، وأحمد العكايشي، يعاونهما من وسط الملعب فيصل زايد، ومن الأطراف سامي الصانع، وشاهين الخميس، في حين تكفّل الثلاثي طلال الفاضل، وشريدة الشريدة، والفرنسي سيسوكو بمعركة منطقة المناورات، وفي الدفاع حمل رامي البدوي، وفهد حمود مهمة الدفاع أمام مرمى حميد القلاف.

وتركزت محاولات الأبيض من على الأطراف، إلا أنّ ترجمة الفرص لم تكن بالصورة المطلوبة، وهو ما ينطبق على الفريق الأردني الذي هدد مرمى في مناسبتين، تعامل معهما القلاف بصورة مميزة.

هدف المباراة

لم يمنح الأبيض أي فرصة للفريق الأردني ترتيب أوراقه مطلع الشوط الثاني، حيث باغته بهدف التقدم عبر التونسي أحمد العكايشي، الذي ترجم عرضية متقنة من يوسف ناصر برأسه في شباك حارس الفيصلي عبدالله الزعبي، بعدها حاول الفيصلي أن يعود للمباراة وسط حماس من أحمد العرسان، والسوري مارديك مارديكيان، إلا الكويت كان منظما ونجح في الخروج بالمباراة إلى بر الأمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى