أخباررياضة

( افتتاح ) مميز لقرعة الدوري الممتاز لكرة اليد

أقام اتحاد كرة اليد، مساء أمس الأول، حفل افتتاح وقرعة بطولة الدوري الممتاز للعبة للموسم الرياضي 2021-2022 على مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله بصباح السالم، بحضور مدير عام الهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح ونائبه د. صقر الملا ورئيس اللجنة الأولمبية الشيخ فهد الناصر ورؤساء أندية الكويت خالد الغانم وبرقان هملان الهملان وأمين صندوق نادي كاظمة عمر الملا ورئيس اتحاد اليد ناصر بومرزوق وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد وممثلي الأندية.

قرعة الممتاز والأولى

وأسفرت القرعة في جولتها الأولى عن وقوع العربي مع الفحيحيل، وبرقان مع الكويت، والقادسية مع السالمية، والقرين مع كاظمة، بينما أوقعت قرعة دوري الدرجة الأولى الساحل مع اليرموك، وخيطان مع الشباب، والتضامن مع الصليبيخات، والنصر مع الجهراء.

من جانبه أعرب د. حمود فليطح عن سعادته بهذه الانطلاقة الرائعة لدوري اليد وقال “على مدار علاقتي الطويلة بالرياضة لم أشاهد افتتاحاً لدوري محلي بهذا الشكل المميز متمنياً أن يكون بداية قوية لموسم جيد، ومشيداً بقرار مشاركة المحترف الأجنبي رغم أنه متأخر لكنه سيرفع مستوى اللعبة.

وأشار فليطح إلى أن الهيئة شرعت في إعداد استراتيجية متكاملة ومدروسة تلبي جميع المتطلبات مثل “الاحتراف الجزائي ودعم أفضل للمنشآت والمعسكرات” واستعانت فيها بآراء جميع المنتمين للحقل الرياضي، موكداً أن وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري حريص على عرض الاستراتيجية بعد الانتهاء منها على مجلس الوزراء.

الملا: حفظ حقوق اللاعبين

بدوره، أكد د. صقر الملا، أن أساس الرياضة هو الحفاظ على حقوق الجميع خصوصاً اللاعبين لذلك كان الانتقال إلى “النظام الآلي” للاحتراف وفيه سيتمكن اللاعب من الحصول على عقده بشكل سلس مما يحافظ على حقوق الجميع، مشيراً إلى أن الطموح هو عمل نقلة نوعية بحلول عام 2023 إلى الجانب الرقمي بشكل كامل وعدم وجود معاملات ورقية في الهيئة.

وشدد الملا على الالتزام بالاشتراطات الصحية في حضور الجماهير للمباريات في الموسم الحالي بنسبة 30 في المئة التي حددها مجلس الوزراء مؤكداً أن مخالفة هذه الاشتراطات ربما تؤدي إلى ايقاف المباريات حفاظاً على المصلحة العامة.

من جهته، أعرب رئيس الاتحاد ناصر بومرزوق عن تفاؤله بأن يخرج الدوري الممتاز هذا الموسم في أفضل حالة وأن يقدم اللاعبون المستوى المأمول خصوصاً بعد البداية المتميزة.

الغانم: ظاهرة لأول مرة

من جهته، قال رئيس نادي الكويت خالد الغانم “أشكر اتحاد اليد على ما قاموا به، هذه ظاهرة لأول مرة في الرياضة الكويتية والجميع استمتع بمستوى الحضور وهذه مفخرة للرياضية الكويتية وأنا سعيد بالاحتفالية.

العدواني : نعمل على تطوير اللعبة

من جانبه شكر أمين سر اتحاد اليد قايد العدواني الحضور، وقال إن الاتحاد “يعمل وفق استراتيجية متكاملة لتطوير اللعبة بشكل احترافي هدفها رفع مستوى الدوري المحلي وقيمته السوقية، مبيناً أن الاتحاد تعاقد مع شركة متخصصة في الجانب الرياضي والإعلامي، كذلك نعمل على تطوير العمل الإداري في الاتحاد، ولدينا خطة طويلة الأجل على مدار 4 سنوات للمنتخبات الوطنية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى