عربي وعالمي

استشهاد شاب فلسطيني بنيران قوات إسرائيلية في نابلس

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد شاب فلسطيني اليوم «الخميس» بنيران قوات إسرائيلية في مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب إن الشاب أمير خليفة (27 عاما) قتل برصاصتين أطلقهما جنود إسرائيليون في بلدة «زواتا» غرب نابلس.

وأوضح البيان أن خليفة وصل إلى المستشفى الحكومي في المدينة مصابا برصاصتين في الرأس والظهر، فيما حاولت الطواقم الطبية إنقاذ حياته إلا أن جميع المحاولات لم تنجح.

وأفادت مصادر أمنية فلسطينية وشهود عيان بأن قوة إسرائيلية كبيرة اقتحمت البلدة، وعلى إثر ذلك اندلعت اشتباكات مسلحة ومواجهات بين شبان فلسطينيين والجنود الإسرائيليين.

ولم يصدر على الفور أي تعقيب من قبل الجيش الإسرائيلي على الحادث.

قالت مصادر محلية في المدينة إن خليفة، وهو أحد عناصر كتائب الأقصى الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، كان مطلوبا للقوات الإسرائيلية ونجا سابقا من عدة محاولات لاغتياله.

ولاحقا، تجمع عشرات الفلسطينيين من سكان المدينة أمام المستشفى الحكومي حيث يسجى جثمان خليفة وهتفوا بشعارات ضد إسرائيل، فيما تجري التحضيرات لتشييع جثمانه الذي لف بالعلم الفلسطيني إلى مثواه الأخير.

إلى ذلك، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي في بيان إن قوات الجيش وجهاز الأمن العام (الشاباك) والشرطة اعتقلت ثلاثة فلسطينيين من أنحاء الضفة الغربية، لافتا إلى أن بلدة إسرائيلية قرب طولكرم تعرضت لإطلاق نار دون وقوع إصابات.

ويسود التوتر بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي منذ بداية العام الجاري، حيث شن الجيش الإسرائيلي عمليات اقتحام متكررة في الضفة الغربية ردا على هجمات شنها فلسطينيون داخل مدن إسرائيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى