أخباررياضة

استئناف دوري stc الممتاز 13 الجاري

حسمت لجنة المسابقات موعد استئناف الدوري الممتاز لكرة القدم، بانطلاق الجولة العاشرة يوم 13 الجاري، على أن تقام على مدار 3 أيام.

استقرت لجنة المسابقات باتحاد الكرة، التي يترأسها عضو مجلس الإدارة فهد الهملان، خلال الاجتماع الذي عقدته أمس، على استئناف دوري stc الممتاز يوم 13 الجاري، بإقامة منافسات الجولة العاشرة للبطولة.

وتقام الجولة العاشرة على مدار 3 أيام (13، 14، 15) على أن تقام مباراتان في اليوم خلال شهر رمضان المبارك بنفس التوقيت، والتي تشهد تطبيق تقنية الفيديو المساعد VAR.

ومن المنتظر أن تصدر لجنة المسابقات جدولا يتضمن ثلاث جولات (10، 11، 12) خلال الساعات القليلة المقبلة.

وكان من المقرر أن تقام منافسات الجولة العاشرة اليوم وغدا، إلا أن لجنة المسابقات قررت تأجيل انطلاق البطولة، بعد إخضاع منتخبينا الوطني الأول والأولمبي لحجر مؤسسي بفندق الريجنسي، عقب عودة الوفدين من الإمارات والبحرين، والذي أنهته لجنة الطوارئ بمجلس الوزراء، أمس، والاكتفاء بالحجر المنزلي لأعضاء المنتخبين مدة أربعة أيام، وجاء إقرار اقامة الجولة يوم 13 بسبب تطعيم جميع لاعبي الأندية يوم 10 منه.

يذكر أن منتخبنا الوطني الأول أقام معسكرين في السعودية والإمارات، خلال “فيفا داي” لشهر مارس الماضي، واجه خلالهما الأخضر السعودي في الرياض، وخسر المباراة 1-0، ولبنان وتعادل في هذا اللقاء 1-1.

بينما دخل منتخبنا الأولمبي معسكر في البحرين، خلال الفترة من 20 حتى 29 مارس، ولعب خلالها 3 مباريات ودية فاز في اثنتين منهما على المنتخب البحريني 3-2 و1-0، وخسر على يد نادي الخالدية 1-3.

توافق بين “المسابقات” و”الفنية”

وثمة توافق بين لجنتي المسابقات والفنية على إيقاف الدوري يوم 9 مايو، كي يتجمع المنتخب الأول في اليوم التالي، علما بأن المدرب الإسباني كاراسكو طالب التجمع يوم 3 منه، لكن من الصعوبة بمكان تلبية طلبه بسبب ضيق الوقت.

إلى ذلك، ينوي مجلس إدارة الكرة عقد اجتماع مع مسؤولي الهيئة العامة للرياضة، خلال الأسبوع المقبل، والذي سيشهد مطالبتهم بالحصول على الاستثناء الخاص بوفود منتخبات الأردن واستراليا والصين تايبيه من الحجر الصحي المؤسسي والمنزلي، من أجل إقامة المباريات المتبقية للمجموعة الثانية، التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 3 إلى 15 يونيو المقبل، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين.

وسيشترط مسؤولو الاتحاد الحصول على الاستثناء بشكل مبكر، تحسبا لأي ظروف، أو الاعتذار للاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن عدم استضافة التصفيات ومن ثم إسنادها لدولة أخرى.

يذكر أن مجلس إدارة الاتحاد تلقى موافقة الهيئة بشكل مبدئي وليس رسميا، قبل التقدم بطلب الاستضافة للاتحاد الآسيوي.

250 دينار مكافأة

إلى ذلك، قررت إدارة الاتحاد صرف مكافأة لكل لاعب في المنتخب الأولمبي قدرها 250 دينار، لتحقيق الفوز على المنتخب البحريني!

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى