أخبارعربي وعالمي

ارتفاع ملحوظ بأعداد اليمينيين المتطرفين في ألمانيا

أظهر تقرير أمني، اليوم الثلاثاء، ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد اليمينيين المتطرفين في ألمانيا.

وذكر تقرير قدمه وزير الداخلية الاتحادي هورست زيهوفر ورئيس الشعبة الداخلية للمخابرات الألمانية توماس هالدنفارنغ، اليوم الثلاثاء في برلين، أن السلطات المختصة سجلت في العام 2020 مقارنة بعام 2019 ارتفاعاً ملحوظاً في أعداد اليمينيين المتطرفين بنسبة 3.8 في المئة ليصل عددهم إلى 33300 شخص.

وأكد المسؤولان أن 40 في المئة منهم يجنحون إلى العنف، وأن «أقل من نصف العدد المسجل أشخاص عنيفون أو مستعدون للقيام بأعمال عنف او يدعمون العنف أو يؤيدون استخدام العنف لتحقيق أغراضهم».

وأوضح وزير الداخلية أن جائحة كورونا ساهمت في زيادة هذه الظاهرة، مجدداً موقف وزارته الذي يعتبر اليمين المتطرف «أكبر خطر» على الديموقراطية وأمن المجتمع الألماني.

ولفت إلى أنه تم في العام الماضي إلغاء كثير من الفعاليات اليمينية المتطرفة بسبب إجراءات الإغلاق والحظر إلا أن اليمينيين المتطرفين استغلوا التظاهرات المعارضة لهذه الإجراءات من أجل الترويج لأفكارهم المعادية للتعددية والمجتمع الألماني المفتوح.

وكانت الشعبة الداخلية للمخابرات الألمانية أعلنت أخيرا مراقبة وتفكيك الجناح اليميني في حزب «البديل» الذي حصل في انتخابات عام 2017 على نحو 14 في المئة من الأصوات الأمر الذي خوّله دخول البرلمان الاتحادي (بوندستاغ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى