أخباررياضة

( اجتماع مرتقب ) لبحث ضمانات استضافة التصفيات الآسيوية

في إطار سعي اتحاد كرة القدم للحصول على ضمانات مكتوبة من الجهات المسؤولة لاستضافة منافسات المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية المشتركة والمؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين، يعقد مسؤولو الاتحاد اجتماعا اليوم مع مسؤولي وزارة الصحة والهيئة العامة للرياضة بهدف تكثيف الجهود نحو التوصل لاتفاق مكتوب يضمن إعفاء ضيوف الكويت من الحجر الصحي طوال فترة الاستضافة انسجاما مع تعليمات الاتحاد الدولي (فيفا) والاتحاد الآسيوي الخاصة بالاشتراطات الصحية والتي يتم تطبيقها في الكثير من الدول والاستعاضة عنها بأي إجراء طبي آخر.

وكانت بعض الآراء قد تداولت أسلوب الفقاعة الطبية والذي تم اتباعه في مصر خلال استضافتها مونديال العالم لكرة اليد في يناير الماضي، وكذلك في قطر أثناء استضافتها منافسات الأدوار النهائية لدوري أبطال آسيا.

ويقضي نظام الفقاعة بإجراءات صارمة منها إقامة المباريات خلف أبواب موصدة ومنع الاختلاط والحضور الجماهيري والإعلامي وتعقيم الحافلات بشكل مستمر، إضافة الى اختبار المسحات الطبية قبل المباريات.

إلى ذلك، يجري لاعبو منتخبنا الوطني الأول والاولمبي وأطقم الاجهزة الفنية والطبية والادارية اليوم المسحات الطبية الخاصة بفحص فيروس كورونا بوحدة الدرن التابعة لمنطقة الصباح الصحية التزاما بالبروتوكول والاشتراطات الصحية والوقائية الواجب اتباعها، وتمهيدا لعودة اللاعبين الى تدريبات انديتهم قبل خوض غمار منافسات القسم الثاني من بطولة دوري stc بدرجتيه الاولى والممتازة.

وكان لاعبو الازرق والاولمبي قد خضعوا لحجر مؤسسي مؤقت قبل ان يتم تحويله يوم الخميس الماضي الى حجر منزلي مشروط بإجراء المسحات اليوم قبل الانخراط مع انديتهم.

وفي سياق متصل، تم توزيع لاعبي السن العام بالاندية والاجهزة الفنية والادارية على دفعتين وذلك لإجراء المسحة على ان يتم غدا الاربعاء اخذ مسحات لاعبي فرق القادسية والعربي والكويت والسالمية وكاظمة والشباب واليرموك، فيما يتم اخذ مسحات اندية الفحيحيل والنصر والجهراء وخيطان وبرقان والصليبخات والتضامن والساحل يوم الخميس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى