محليات

اتحاد الصيادين: القراصنة يسلبون لنجات الصيد الكويتية في المياه الاقتصادية

ناشد الاتحاد الكويتي لصيادي الأسماك نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد الفهد بضرورة تأمين المياه الاقتصادية الخالصة لدولة الكويت، مؤكدا أن القراصنة والسلابة يهاجمون سفن الصيد الكويتية ويسلبون كل ما لديها.

وطالب الاتحاد وزير الدفاع بتكثيف النقاط الأمنية في المياه الاقتصادية حتى لا يتكرر سلب وترهيب لنجات الصيد الكويتية، مشيرا إلى أن السلابة يتمادون ويقومون بسلب سفن الصيد الكويتية يوميا، كاشفا عن سلب 6 لنجات صيد أول أمس.

ونوه الاتحاد إلى أن ما يحدث مقصود ويرهب الصيادين لإبعادهم عن البحر وأخذ حصة الكويت من الروبيان في المياه الاقتصادية الكويتية، لافتا إلى معاناة الصيادين وحاجتهم الشديدة للعمل في أجواء آمنة لتوفير الأمن الغذائي.

وأشار الاتحاد أن حوادث السرقة والسلب لسفن الصيد الكويتية ازدادت بشكل كبير هذا الموسم وأسفرت عن قتل احد الصيادين قبل فتح موسم صيد الروبيان وجرح عدد منهم وتحميل أصحاب رخص الصيد الكويتيين الكثير من الخسائر، لافتا إلى أن الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية قامت بفتح موسم صيد الربيان في أول أغسطس واعطاء تصاريح للصيد في المياه الاقتصادية الكويتية وفق المرسوم الاميري 2014/317 وهذه المياه حمايتها تتبع الجيش الكويتي ممثلة في القوة البحرية الكويتية، كما ستقوم الهيئة أول سبتمبر بفتح موسم صيد الروبيان في المياه الاقليمية الكويتية ويحميها خفر السواحل التابعين لوزارة الداخلية.

وثمن الاتحاد جهود جميع الجهات القائمة على حماية بحر الكويت، مؤكدا أهمية وضع نقطة أمنية ثابتة كما كان بالسابق لاعطاء الصيادين الامان لممارسة عملية الصيد بالمياة الاقتصاديه دون خوف وترهيب ولحماية سفن الصيد الكويتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى