أخباررياضة

( إنكلترا ) تصطدم بالواقع بتعادلها سلبياً مع اسكتلندا

منع المنتخب الاسكتلندي نظيره الإنكليزي من حسم الديربي البريطاني والتأهل مبكراً إلى ثُمن نهائي كأس أوروبا لكرة القدم، عندما فرض عليه التعادل السلبي، الجمعة، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة.

وبهذا التعادل، بات المنتخب الإنكليزي ثانياً مع أربع نقاط، بفارق الأهداف عن التشيك المتصدرة، فيما تقبع اسكتلندا في المركز الرابع الأخير خلف كرواتيا بنقطة واحدة لكل منهما، ليبقى باب التأهل مفتوحاً على كل الاحتمالات في الجولة المقبلة والأخيرة.

وبدأ المدرب غاريث ساوثغايت المباراة بتشكيلة أجرى عليها تعديلين، بإشراك الظهيرين ريس جيمس ولوك شو، بدلاً من الثنائي كايل ووكر وكيران تريبير.

وأثارت تشكيلة ساوثغيت جدلاً في المباراة الأولى، عندما منح ثقته لرحيم سترلينغ، رغم موسم متعثر مع مانشستر سيتي بطل الدوري، على حساب قائد أستون فيلا جاك غريليش.

لكنه أدخل الأخير بديلاً لفيل فودن في الشوط الثاني، وماركوس راشفورد بدلاً من هاري كاين، الذي لم يقدم مستوى عالياً في المباراة.

سيطرة إنكليزية

وسيطر المنتخب الإنكليزي على معظم مجريات الشوط الأول، وكان قريباً من التسجيل في مناسبات عدة، أبرزها وأخطرها تلك التي جاءت في الدقيقة 11 من المباراة عندما ارتقى جون ستونز لركنية نفذها مايسون ماونت، فأكملها برأسية من دون أي مراقبة تُذكر من الدفاع الاسكتلندي، غير أن القائم الأيسر حرمه من افتتاح التسجيل.

وتواصل بناء الهجمات من منتخب “الأسود الثلاثة”، لكن الاسكتلنديين كادوا يخطفون هدفاً، عندما سدد ستيف أودونيل كرة قوية تألق فيها الحارس الإنكليزي جوردان بيكفورد (30).

وفي الشوط الثاني، وبالدقيقة 48 تحديداً، سدد ماونت كرة من مسافة بعيدة بيمناه حوَّلها الحارس إلى ركنية.

وفي الدقيقة 55 أهدر جيمس فرصة عندما سدد كرة من مشارف منطقة الجزاء، إثر تمريرة من كاين، علت العارضة.

وأهدر المنتخب الاسكتلندي فرصة خطيرة للتسجيل (62)، عندما ارتدت الكرة من ركلة حرة أمام ليندون دايكس الذي سددها مباشرة، ليبعدها جيمس ببسالة من خط المرمى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى