أخبارإقتصاد

إنجاز ( مياه مراكز التجميع ) في نوفمبر المقبل

من المتوقع الانتهاء من مشروع مخطط لتطوير البنية التحتية لإدارة المياه لمراكز التجميع في جنوب الكويت في نوفمبر المقبل، وفقا للمعلومات التي حصلت عليها “ميد” لأول مرة، حيث منحت شركة النفط الكويتية (KOC) المملوكة للدولة عقد هندسة وتوريد وبناء (EPC) بقيمة 242 مليون دولار للمشروع إلى شركة الغانم الدولية للتجارة العامة والمقاولات ومقرها الكويت في فبراير 2017.

ويشمل نطاق المشروع توفير البنية التحتية لإدارة المياه لمركز التجميع 3 (GC-3)، وكذلك GC-4 وGC-7 وGC-21، وفي يوليو 2019، كشفت “ميد” أن الأعمال المدنية للمشروع اكتملت وأنه من المتوقع الانتهاء من المشروع في سبتمبر 2020، لكن المشروع تعرض لتأخيرات كبيرة، ويستلزم المشروع القيام ببناء أنظمة تصريف المياه.

كما يشمل النطاق مسح الموقع، وحفر الخنادق، والتصميم التفصيلي والهندسة، والمشتريات، والاختبار، والتكليف، واختبار قبول الأداء لمرافق دفع المياه، ويشمل أيضا شبكة أنابيب راتنج مقوى بالحرارة (RTRP) مع الأعمال المدنية والميكانيكية والكهربائية والأجهزة (CMEI) المصاحبة.

وترتبط حقول النفط الكويتية بشبكة كبيرة من مراكز التجميع، والتي تعمل كموقع لتجميع النفط الخام المنتج في عدة آبار متصلة بخطوط التدفق، مما يوفر المعالجة الأولية من خلال فصل الغاز المصاحب وإزالة الملح، وستساعد أنظمة إخراج المياه على فصل الماء عن الغاز والزيت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى