من مصر

إعدام قاتل «طالبة المنصورة»

أُسدل الستار فجر اليوم على قضية مقتل «طالبة المنصورة» نيرة أشرف، أمام مدخل الجامعة، بتطبيق حكم الإعدام بحق المتهم بقتلها محمد عادل في سجن مدينة جمصة، في محافظة الدقهلية، وقامت مصلحة السجون بتسليم جثمانه إلى أسرته، وسط حراسة لدفنه في مقابر العائلة.

وتم تنفيذ حكم الإعدام، بعد أن رفضت محكمة النقض المصرية قبل أيام الطعن، المقدم من دفاع القاتل، والذي تضمن من قبل، موافقة مفتي مصر.

وكانت محكمة النقض المصرية، قضت بقبول الطعن المقدم من المتهم على الحكم الصادر من محكمة جنايات المنصورة بإعدامه شكلاً، أي السماح بنظره، وفي الموضوع برفضه، وتأييد حكم الإعدام الصادر بحقه من محكمة الجنايات، فى القضية رقم 11409 لسنة 2022، قسم أول المنصورة، والمقيدة برقم 1191 لسنة 2022.

وأمر النائب العام المصري في 22 يونيو من العام 2022، بإحالة المتهم على محكمة الجنايات، لمحاكمته بقتل زميلته في الدراسة عمداً مع سبق الإصرار، حيث بيّت النية وعقد العزم على قتلها، وتتبعها حتى ظفر بها أمام جامعة المنصورة، وطعنها طعنات عدة، ونحرها قاصداً إزهاق روحها، أمام المارة في المنطقة، بعد وصولها إلى الجامعة، من أجل أداء الامتحانات.

وقالت النيابة العامة المصرية إنها أقامت الدليل على المتهم من شهادة 25 شاهداً من طلاب، وأفراد أمن الجامعة، وعمال متاجر في محيط الواقعة، وأكدوا رؤيتهم المتهم حال ارتكاب الجريمة، وبالتحقيق معه اعترف بجريمته وبررها بأنه تقدم لخطبتها مرات عدة، إلا أنها رفضته مع أسرتها، وأنها حررت محاضر أمنية بحقه، للابتعاد عنها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى