أخباررياضة

إشبيلية يقدم أفضل هدية للريال وبرشلونة

قدم إشبيلية أفضل هدية لريال مدريد حامل اللقب وبرشلونة، وذلك بعدما ألحق بضيفه أتلتيكو مدريد المتصدر الهزيمة الثالثة للموسم بالفوز عليه 1-صفر أمس الأول في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقلص ريال الفارق الذي يفصله عن جاره إلى ثلاث نقاط بفوزه السبت على إيبار 2-صفر، لكن بإمكان أتلتيكو أن يواصل حلمه باللقب الأول منذ 2014 حتى بعدما تقلص الفارق كثيرا، لاسيما أن الفرصة قائمة أمامه في المرحلة المقبلة للابتعاد مجددا عن أحد منافسيه أو الاثنين معاً في حال تعادلهما السبت في الـ”كلاسيكو” المنتظر بين الغريمين.

واستحق إشبيلية فوزه الأول في الدوري على أتلتيكو منذ 23 أكتوبر 2016 (1-صفر) وتعزيز مركزه الرابع الأخير المؤهل لدوري الأبطال الموسم المقبل بـ58 نقطة، إذ كان الفريق الأندلسي الأفضل منذ صافرة البداية وحصل على فرصة مثالية لافتتاح التسجيل حين احتسبت له ركلة جزاء لمصلحة الكرواتي إيفان راكيتيتش بعد خطأ في المنطقة المحرمة من ساول نيغيس، لكن الحارس السلوفيني يان أوبلاك أنقذ نادي العاصمة وتألق في وجه الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس (8).

وبدا أتلتيكو عاجزاً عن تشكيل خطورة على مرمى الحارس المغربي ياسين بونو، مما دفع بسيميوني الى الزج بمواطنه أنخل كوريا بدلاً من البرازيلي رينان لودي (39) من دون أن يغير ذلك الكثير.

إلا أن نادي العاصمة نجح أقله في الدخول الى استراحة الشوطين وهو على المسافة ذاتها من فريق المدرب خولن لوبيتيغي لاسيما أن مضيفه سدد على مرماه 12 مرة في الدقائق الـ45 الأولى في أعلى عدد محاولات لأي فريق ضد “لوس روخيبلانكوس” هذا الموسم في جميع المسابقات بحسب “أوبتا” للإحصاءات”.

وبعدما شاهد لاعبوه عاجزين عن الوصول إلى شباك أوبلاك رغم السيطرة والفرص، احتكم لوبيتيغي الى المغربي يوسف النصيري، صاحب 15 هدفاً في الدوري هذا الموسم، بدلا من دي يونغ (63).

وفي نهاية المطاف، أثمر ضغط إشبيلية عن هدف سجله الأرجنتيني ماركوس أكونيا برأسه بعد عرضية من المخضرم خيسوس نافاس (70).

وكان أتلتيكو قريباً جداً من إدراك التعادل، إلا أن ماريو هيرموسو لم يحسن التعامل مع تمريرة متقنة من ساول وفرط على فريقه فرصة ذهبية قبل أن يستبدل بعد ثوانٍ معدودة (73).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى