عربي وعالمي

أوكرانيا: تعرّض لفيف لضربات صاروخية “قوية”

أعلنت الحكومة الأوكرانية، الاثنين، تعرّض مدينة لفيف، غرب البلاد، إلى خمس ضربات صاروخية “قوية”.

وذكرت السلطات في دنيبروبتروفسك بالجنوب، أن انفجارات متعددة وقت الاثنين، مع استمرار الغزو الروسي للبلاد.

والأحد، قال الجيش الأوكراني إن طائرات حربية روسية أقلعت من بيلاروسيا، أطلقت صواريخ على منطقة لفيف بالقرب من الحدود البولندية، وإن الدفاعات الجوية الأوكرانية أسقطت أربعة صواريخ كروز.

ولفيف الواقعة في غرب البلاد، بمثابة ملاذ للاجئين ووكالات الإغاثة الدولية.

ماريوبل

وفي ماريوبل المحاصرة، تحدت قوات أوكرانية متحصنة مهلة روسية لإلقاء أسلحتهم والاستسلام، الأحد، في المدينة الواقعة بجنوب شرقي البلاد، والتي قالت موسكو إن قواتها تسيطر عليها بالكامل تقريباً، وستكون بذلك أول مدينة كبرى تسقط في أيدي القوات الروسية في الحرب المستمرة منذ نحو شهرين.

وقال رئيس الوزراء الأوكراني دنيس شميهال، الأحد، إن القوات المتبقية في مدينة ماريوبل الساحلية الجنوبية، ما زالت تقاتل وتواصل رفع راية التحدي لمطلب روسي بالاستسلام كان موعده بحلول الفجر.

وأصبح مصنع آزوفستال، وهو واحد من أكبر مصانع التعدين في أوروبا، ويوجد به العديد من المباني وأفران صهر المعادن وخطوط السكك الحديدية، ملاذا أخيرا للمقاتلين الأوكرانيين الذين تفوقهم القوات الروسية عددا.

ولم يعرف كم عدد الجنود الموجودين في مصنع الصلب. وأظهرت صور بالأقمار الصناعية ألسنة لهب ودخان يتصاعد من المنطقة التي تنتشر فيها الأنفاق. وأكد زيلينسكي أن قتل قواته سينهي جهود السلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى