أخبارفنون

#أنغام: أغاني ألبومي الجديد ستصدر تباعاً

في مداخلة هاتفية على برنامج Let’s Talk مع عبدالله البكور، بُثت على إذاعة مارينا إف إم 90.4، وتم نشرها في قناتها على “يوتيوب”، الاثنين الماضي، تحدثت الفنانة أنغام لأول مرة عن ألبومها الخليجي “مزح”، الذي طُرح في نوفمبر 2020، وكشفت عن تفاصيل جديدة تتعلق بتنفيذه مع قامات في عالم التلحين والشعر، مثل: سهم، صادق الشاعر، الأمير عبدالرحمن بن مساعد، الأمير بدر بن عبدالمحسن، وغيرهم، إضافة إلى تفاصيل تصوير الأعمال بشكل كليبات منفصلة متصلة أخرجها عادل جمال.

جمالية اللحن

عن أغنية “أناني”، عبَّرت أنغام عن عمق إحساس الشاعر الأمير عبدالرحمن بن مساعد، وسلاسة كلماته، وجمالية اللحن، الذي صاغه الملحن صادق الشاعر، ما دفعها للمراهنة على نجاح العمل.

وعن الأغنية ذاتها، ذكرت أنها أصرت على الظهور في العمل المصور، وتصويرها بالكامل، رغم أن

خطة المخرج الأساسية لم تتطلب ذلك.

وعن أغنية “مزح”، وفكرة ختامها بطريقة غير اعتيادية، قالت إن الملحن صادق الشاعر هو الذي اقترح هذه الفكرة، وإن تسجيلها لم يتطلب أي إعادة.

وأثنت أنغام أيضاً على الملحن سهم، الذي تقاسم تلحين الألبوم مع صادق الشاعر، وذكرت أنه كان وراء خطوتها الجريئة في أغنية “لا تستغرب”، التي لحنها سهم، وتولّى توزيعها الغربي الموزع التونسي عصام الشرايطي.

يُذكر أن توزيع العمل استعان بفرقة المغني الأميركي برونو مارس في تسجيل صولو ساكسوفون في الولايات المتحدة.

وعن أغنيتها الأخيرة (هو نفس الشوق)، شكرت أنغام دار أزياء قاسمي على تقديم التيشيرت الذي ظهر في العمل المصور، وحمل جملة “لن نفترق”. ولفتت إلى أن تصوير العمل تم في منطقة دهشور في أجواء باردة، وأرادت من خلاله توجيه رسالة شوق إلى شخصيات “فقدناها” في الظروف الحالية وبالسنوات الماضية.

وأفصحت أنغام في نهاية المداخلة الهاتفية عن أن هذا العمل هو باكورة أعمال ألبومها القادم، الذي لم تحدد اسمه بعد، وأن الأغنية التالية من الألبوم ستكون “هتشتاقوا”، كلمات عمرو يحيى، وألحان مصطفى عسال، وتوزيع عمرو الخضري، ووصفت لحنها بأنه سيكون شعبيا مصريا، وأنه سيختلف عن باقي أعمالها في طريقة الأداء.

وعن خطة الألبوم، ذكرت أن الأعمال ستصدر تباعاً، ابتداءً من “هو نفس الشوق”، مع فترة توقف بسيطة في الشهر الفضيل.

يبث برنامج Let’s Talk على إذاعة مارينا إف إم 90.4 من الأحد حتى الخميس الساعة الرابعة عصراً بتوقيت الكويت، وهو من تقديم عبدالله البكور، وفريق البرنامج إعداد ArabiaPop، وتنسيق علي الكندري، أحمد بن سلطان وسمر الرزوقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى