أخبارمنوعات

( أفضل ) وضعيات يوغا للتقليل من تساقط الشعر الناجم عن كورونا

يساهم الإجهاد والتلوث ونمط الحياة غير الصحي والخيارات الغذائية السيئة في ضعف جودة الشعر وتساقطه، لكن مشكلة تساقط الشعر زادت بشدة بين المصابين بفيروس كورونا الجديد.
وبما أن اليوغا تساهم في علاج الكثير من الحالات الصحية، فإنها مفيدة أيضاً في تقليل آثار كورونا على الشعر.
فيما يلي مجموعة من وضعيات اليوغا التي تساعد في التقليل من تساقط الشعر الناجم عن الإصابة بكورونا، وفق ما أورد صحيفة تايمز
أوف إنديا:
التنفس السريع
اجلس بشكل مريح على الأرض مع وضع ساقيك فوق بعضهما البعض، ووضع يديك على ركبتيك، مع توجيه راحتي اليدين للأعلى. حافظ على عمودك الفقري منتصباً، وخذ شهيقاً من خلال أنفك، واسحب السرة والمعدة باتجاه العمود الفقري. بعد ذلك أطلق الزفير بسرعة من خلال أنفك وقم بإعادة السرة والبطن إلى وضعهما السابق. كرر هذه العملية 10 مرات.
التنفس الأنفي المتبادل
اجلس بشكل مريح على الأرض مع ثني ساقيك إحداهما فوق الأخرى وأبقِ العمود الفقري منتصبًا. قم بالشهيق والزفير عدة مرات لتشعر بالراحة في هذا الوضع. ضع يدك اليسرى على ركبتيك في وضع التأمل.
قم بطي إصبعك الأوسط والسبابة من اليد اليمنى، ثم أغلق فتحة الأنف اليمنى بإبهام يدك اليمنى واستنشق بعمق بفتحة أنفك اليسرى. أغلق فتحة الأنف اليسرى بإبهامك وإصبعك الصغير.
وضعية الطاولة
اتخذ وضعية يكون فيها جسمك شبيهاً بالطاولة. يجب أن يكون كتفاك تحت معصميك مباشرة ووركاك فوق ركبتيك.
استنشق الهواء وارفع الوركين لأعلى. في الوقت نفسه، افرد مرفقيك وركبتيك لعمل شكل V معكوس. اضغط بيدك على الأرض وافرد رقبتك. يجب أن تلامس الأذنان اليدين. أنظر إلى السرة وخذ شهيقاً. توقف مؤقتًا، ثم اثني ركبتيك وعد إلى وضعية الطاولة.
وضعية الانحناء للأمام
باعد قدميك عن بعضهما البعض في وضعية الوقوف. خذ شهيقاً ومد كلتا يديك في اتجاه السقف، ثم أطلق الزفير وقم بالانحناء للأمام. اجلب أطراف أصابعك على الأرض. توقف مؤقتاً، ثم خذ شهيقاً وضع يديك برفق على وركيك.
وضعية الارتكاز على الكتفين
استلقِ على ظهرك مع وضع رجليك معًا واليدين بجانبك. ارفع ساقيك وأردافك وظهرك ببطء قدر المستطاع، مع دعم يديك ومرفقيك. حاول تقويم عمودك الفقري وساقيك عن طريق إراحة وزن جسمك بالكامل على الكتفين وأعلى الذراعين. لا تسند وزن جسمك على رقبتك أو رأسك. خذ شهيقاً وزفيراً في هذه الوضعية لمدة 15 إلى 30 ثانية.
وضعية الماسة
اركع على السجادة مع وضع الركبتين معًا وأرح راحة اليد على الفخذين. تأكد من أن قدميك بعيدتان قليلاً عن بعضهما البعض. اجلس بين ربلتيك واسحب قدميك بالقرب من الأرداف، مع الحفاظ على عمودك الفقري منتصبًا. مدّ ذراعيك للخارج وضع راحتي يديك على ركبتيك. اجلس في هذا الوضع لمدة دقيقتين وقم بزيادة التوقيت تدريجيًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى