أخبارمحليات

( وزارة التربية ) : بدء توزيع شهادات الطلاب بالمدارس

علمت من مصادر ، أن المدارس تبدأ توزيع شهادات طلاب الصف الثاني عشر الناجحين اعتباراً من اليوم مدة 3 أيام، موضحة أن المناطق التعليمية ستعمل على إصدار الشهادات بعد انتهاء فترة توزيعها بالمدارس.

وأضافت المصادر أن الوزارة، بعد إعلان النتائج، فتحت باب التقديم على طلبات تظلم الطلبة في الكنترولين العلمي والأدبي مدة 3 أيام، بدءاً من اليوم، لافتة إلى أنه يحق للطالب التقدم بطلب تظلم في 3 مواد دراسية فقط.

وذكرت أن الجهات المختصة تراجع هذه التظلمات وتدرسها، ويتم على ضوئها إما قبول التظلم أو رفضه، بحسب رأي اللجنة بالكنترول، منوهة إلى أن تعليمات صدرت إلى الكنترول بتحري الدقة في عمليات المراجعة.

من جانب آخر، بدأت «التربية»، أمس، تطبق تعميم وكيل الوزارة د. علي اليعقوب الخاص بإلغاء جميع حالات الإعفاء للموظفين العاملين في مختلف الإدارات.

وأكد مدير إدارة المشاريع التابعة لقطاع المنشآت والتخطيط، المهندس محمد فهاد العنزي، أن إلغاء جميع حالات الإعفاء للموظفين واستئناف العمل وفقاً للتعميم الصادر من قبل الوكيل اليعقوب يهدف إلى تحقيق مصلحة العمل، مشيراً إلى أن عودة العمل بالطاقة الكاملة يساهم في الإنجاز.

وأشار إلى أن استئناف العمل بكل طاقته بعودة الموظفين الذين تم إعفاؤهم سيسهم في تطويره وإنجازه والإشراف على المشاريع بالوزارة ومتابعتها بصورة أفضل، مبيناً أنه تم تطبيق الاشتراطات الصحية، وتحقيق التباعد الاجتماعي بين الموظفين، للمحافظة على بيئة العمل.

من جهتها، ذكرت مدير إدارة الأنشطة المدرسية، مريم العنزي، أن الإدارة استأنفت عملها بكامل طاقته عقب صدور التعميم بإلغاء جميع حالات الموظفين العاملين في الوزارة، وفقاً لقرار مجلس الوزراء بشأن اعتماد دليل وسياسات وإجراءات وقواعد العودة التدريجية للعمل في الجهات الحكومية المقدم من ديوان الخدمة المدنية، وتعميم الديوان رقم 13 لسنة 2020، بما يخص إعفاء موظفين من العمل واعتبارهم في أيام راحة، مع منح كل جهة صلاحية إعفاء كل أو بعض الحالات من العمل، وفقاً لما تقتضيه مصلحة العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى