أخبارفنون

هيثم الجوهر شارك بعملين في معرض ( آرت دبي )

شارك الفنان هيثم جوهر في أعمال النسخة الـ14 لمعرض «آرت دبي»، الذي أقيم في مركز دبي المالي العالمي مؤخرا، وتضمن المعرض أعمالا فنية متميزة أكدت أهمية الفن في رجوع التواصل والتفاعل بين الجمهور، في ظل جائحة كورونا، واشتمل على 50 صالة فنية من الفنون الحديثة والمعاصرة من 31 دولة.

وقال جوهر إنه شارك بلوحتين، جمع فيهما بين الحرف والتشكيل، واستعمل ألوان الإكريليك، لافتا إلى أهمية الدمج في الأعمال التشكيلية بالحرف العربي كنوع من تأكيد الهوية العربية، وإضافة حس جمالي للوحة.

وعن حبه لفن الحروفيات، ذكر: «فن الحروفيات هو أحد أشكال الفن المرئي، وأمضيت وقتا طويلا في التدرب على أشكال مختلفة من الخط والبحث عنها، ولإثراء تجربتي كنت أقابل الخطاطين وأحصل على المشورة، ومنهم الخطاط حيدر الشيباني الذي أعطاني نصائح قيمة في فن الحروفيات».

وتابع: «لدي دائما أسلوبي الخاص في تشكيل اللوحة، وأنا عموما أحب التصميم، والكتابة، وقرأت كثيرا عن الحروفيات التي ساعدتني في تعزيز تجربتي كفنان»، ناصحا محبي تعلم هذا الفن بالتمرين والاطلاع على التجارب المختلفة له، وأضاف: «ابحث وحاول تثقيف نفسك بالعديد من جوانب الحروفيات، لأنها في النهاية خط وهو يعتمد على فن تصميم أشكال من الحروف».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى