أخبارعربي وعالمي

هيئتا سلامة الطيران الأوروبيتان تصدران «بروتوكولا» جديدا للسفر الآمن صحيا

أصدرت وكالة سلامة الطيران التابعة للاتحاد الأوروبي والمركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها اليوم الخميس (بروتوكولا) جديدا لسلامة الطيران يتضمن توصيات للسفر الامن صحيا في أوروبا وخارجها.

وقال المدير التنفيذي لوكالة سلامة الطيران باتريك كي في بيان «لقد بلغنا مرحلة مهمة في مكافحة جائحة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) ما يمثل تغييرا حقيقيا، إذ يمكن للمسافرين استئناف رحلاتهم الجوية من دون القلق إزاء إمكانية تغيير شروط الطيران في اخر لحظة ما يربك رحلاتهم أو يجعل منها أمرا مستحيلا».

وأضاف ان «صناعة الطيران والركاب كانوا ينتظرون هذه اللحظة لفترة طويلة».

وأوضح ان (البروتوكول) يقترح عدم إخضاع المتلقين للقاح المضاد لفيروس (كورونا) أو الذين تعافوا من المرض في الأيام الـ 180 الماضية للفحص أو الحجر الصحي ما لم يكونوا قادمين من منطقة شديدة الخطورة أو سجلت فيها تحورات مقلقة للفيروس.

كما شدد على ضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي لمسافة متر واحد على الأقل وارتداء الكمامات إضافة إلى مراعاة اشتراطات النظافة الصحية، مشيرا الى ان تلك الإجراءات موصى بها داخل الاتحاد الاوروبي وخارجه.

من جانبها قالت مديرة المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض اندريا امون «إن بدء تنفيذ برامج التحصين ضد فيروس (كورونا) سمح بتخفيف بعض الإجراءات المتعلقة بالمسافرين الذين تم تحصينهم بالكامل».

وأضافت انه «إذا تم تخفيف الإجراءات في وقت مبكر جدا على الأشخاص غير الملقحين فسنشهد ارتفاعا سريعا في معدلات الإصابة بالفيروس مرة أخرى».

وأشارت الى أنه «من أجل السيطرة الفعالة على انتقال الفيروس فعلينا مواصلة تقديم التلقيح وتوخي الحذر لحين تلقي نسبة كافية من سكان أوروبا اللقاح».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى