أخبارإقتصاد

( هيئة الاستثمار ) : لا توجد مخالفات قانونية أو إدارية بمكتب لندن

قالت الهيئة العامة للاستثمار إنه تم في الآونة الأخيرة تداول مقطع فيديو في وسائل التواصل الاجتماعي يتطرق لبعض ملاحظات ديوان المحاسبة الخاصة بمكتب الاستثمار الكويتي في لندن للعامين 2018 /2019 – 2019 /2020، وتم استخدام مفردات لم ترد في التقرير مثل «تجاوزات خطيرة، كوارث، فواتير وهمية».. إلخ، ومن الواضح والجلي أن الهدف منها الإضرار بسمعة مكتب الاستثمار الكويتي في لندن، وبالتالي الإضرار بسمعة الهيئة العامة للاستثمار، وذلك لغرض ما ولمصلحة أشخاص معينين، وعليه نود إيضاح ما يلي:

1- هناك عدة جهات رقابية تتولى عملية الرقابة على الحسابات والسجلات والبيانات المالية والعمليات الاستثمارية للهيئة العامة للاستثمار وبالتبعية مكتب الاستثمار الكويتي في لندن، وهذه الجهات هي: ديوان المحاسبة – جهاز المراقبين الماليين – مجلس الوزراء – مجلس الأمة من خلال: لجنة الميزانيات والحساب الختامي، اللجنة المالية، لجنة حماية المال العام.

2- قامت الهيئة العامة للاستثمار بالرد على كل هذه الملاحظات بشكل واضح وتمت مناقشتها مع ديوان المحاسبة ومع جهاز متابعة الأداء الحكومي، ورد الهيئة موجود في التقرير نفسه الذي تم تداوله في الفيديو والذي تم نشره إلا أنه لم تتم الإشارة إلى رد الهيئة بهدف الإضرار بسمعة الهيئة العامة للاستثمار.

3- من الجدير بالذكر، أنه لا توجد مخالفات قانونية أو إدارية ولكنها ملاحظات تقوم الهيئة بمتابعتها واتخاذ الإجراءات والحلول الكفيلة بحلها والتأكد من عدم تكرارها، وذلك بالتنسيق مع ديوان المحاسبة.

4- من المهم جدا أن يتم التحري والتأكد من هذه الأخبار خاصة إذا كانت من مصادر غير معروفة أو موثوقة والتي هدفها الوحيد هو الإساءة لسمعة الهيئة العامة للاستثمار والقائمين عليها وذلك لأغراض ومصلحة معروفة.

ختاما، أكدت الهيئة العامة للاستثمار أن أداءها للفترة القصيرة والمتوسطة والطويلة يتفوق على أداء جميع نظرائها من الصناديق السيادية العالمية، ويتم التدقيق على هذا الأداء من قبل ديوان المحاسبة وتتم مناقشته في مجلس الوزراء ومجلس الأمة بشكل مفصل سنويا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى