أخبارإقتصاد

«نفط الكويت» تمدّد عطاءات ( الجوراسي ) حتى 4 أبريل

ذكرت مجلة ميد ان شركة نفط الكويت مددت حتى 4 ابريل المقبل الموعد النهائي لتقديم العطاءات لمشاريع مرفقي الإنتاج الجوراسي المعروفين باسم JPF-4 وJPF-5، وفقا لمصادر صناعية مطلعة.

وهذه ليست المرة الاولى التي يتم فيها تمديد الأجل النهائي لتقديم العطاءات، بل انه شهد تأجيلات في عدة مناسبات، وكان الموعد النهائي السابق لتقديم العطاءات في 21 مارس، وسبقه موعد 28 فبراير 2021 كما سبقه موعد آخر في 26 يناير الماضي.

وتم إصدار وثائق المناقصة في الأصل في 13 سبتمبر 2020 مع تحديد الموعد النهائي لتقديم العطاءات في 22 ديسمبر 2020.

وأضافت المجلة أن الاضطراب الناجم عن جائحة كورونا هو المسؤول جزئيا على الأقل عن التأخيرات في تقديم العطاءات، عندما جعلت قيود السفر التي اتخذت لمنع انتشار الفيروس من الصعب على المقاولين إرسال خبراء للنظر في مواقع المشاريع قبل تقديم عروضهم.

وحسب المعلومات المتوفرة لديها، تقدر مجلة ميد قيمة العقدين الرئيسيين لمشروعي JPF-4 وJPF-5 بأكثر من مليار دولار.

وسيستخدم كلا المرفقين في إجراء اختبار ومعالجة ومناولة سوائل الهيدروكربونات الرطبة والحامضة المنتجة من الآبار في حقول النفط والغاز المتعددة.

يشمل نطاق العمل في المشروعين تنفيذ الخدمات لكل منشأة خلال فترة إجمالية مدتها 780 يوما اعتبارا من تاريخ البدء، منها 720 يوما للتصميم والهندسة وإدارة المشروع والتوريد والمشتريات والبناء والاختبار والإكمال الميكانيكي لكل منشأة.

وبموجب شروط العقود، يجب الانتهاء من التشغيل واختبار الأداء الناجح للمنشأة في غضون 60 يوما من إكمال الاعمال الميكانيكية للمنشأة.

وبعد ذلك، سيعمل الفائزون بالعقود على تشغيل وصيانة المرافق لمدة خمس سنوات. وقد حضرت 10 شركات اجتماع ما قبل العطاء لمشروعي JPF-4 و JPF-5، والذي عقد في 5 أكتوبر 2020.

ومن المفهوم أن ما مجموعه 11 شركة تنتمي إلى جنسيات عديدة منها كويتية وأميركية وكورية جنوبية وقطرية ويابانية وبريطانية وصينية وسعودية، قد تأهلت أصلا لتقديم عطاءات على المشروع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى