أخبارمنوعات

( نصائح ) للحصول على الرشاقة

تشير بعض الدراسات الطبية إلى أن اتباع نظام غذائي يحتوي على نسبة أعلى من الدهون الأحادية غير المشبعة مثل الأفوكادو والمكسرات والبذور وفول الصويا والشوكولاتة، يمكن أن يمنع تراكم دهون البطن.

الحصول على خصر نحيف ليس بالأمر الصعب كما تعتقد بعض الفتيات، كل ما تحتاجينه هو التركيز والمثابرة، مع تغييرات بسيطة في نظام الحياة، للحصول على مظهر رشيق، يعزز ثقتكِ بنفسكِ، وتبدين بصحة أفضل.

ولحسن الحظ أن نتائج ما تقومين به للحصول على خصر نحيف وقوام رشيق، عادة ما تظهر بشكل أسرع، وهو ما سنقدّمه لكِ في السطور التالية، بحسب Wikihow.

تجنّب الدهون بشكل تام، من الاعتقادات الخاطئة عند محاولتكِ الحصول على مظهر رشيق، حيث إن تناول كميات معينة من الدهون الصحية أمر ضروري لنظام غذائي متوازن، ويساعد أكثر على إنقاص الوزن.

الأفوكادو والمكسرات

وتشير الدراسات إلى أن اتباع نظام غذائي يحتوي على نسبة أعلى من الدهون الأحادية غير المشبعة مثل الأفوكادو والمكسرات والبذور وفول الصويا والشوكولاتة، يمكن أن يمنع تراكم دهون البطن، ولهذا يجب أن يأتي 25 إلى %30 من السعرات الحرارية اليومية من الدهون الصحية.

إنقاص الوزن

وجبة فطور صحيّة سوف تساعدكِ على إنقاص الوزن بشكل عام، لأنها ستمنحكِ إحساساً بالشبع لمدة طويلة، ويمكنكِ تخيل كيف ستشعر معدتكِ بالارتياح عند التخلص من الانتفاخات الناتجة عن تناول أطعمة غير صحية ومليئة بالدهون. بالإضافة إلى ذلك، فتناول وجبة فطور صحيّة سوف يقلل من استهلاكك للسعرات الحرارية على مدار اليوم، لأنه سيخلق إحساساً رائعاً بالتوازن الذي يتعلق بالرغبة في تناول الطعام.

الخبز البني

جربي تناول مزيج من الحبوب الكاملة المحشوة، أو الخبز البني والبيض الغني بالبروتين، مع تناول الفواكه الغنية بالفيتامينات لوجبة فطور مثالية ومتوازنة.

القوة الأساسية

تركز العديد من تمارين بناء القوة الأساسية على العضلات المائلة التي تمتد على طول جانب معدتك، والتي على الرغم من أن تمرين هذه العضلات يمنحك بطناً متناغما ومسطحا، فإنه سيبني العضلات أيضاً، ما يجعل خصرك يبدو أعرض من ذي قبل، وهذا بالتأكيد ليس ما ترغبين به عند محاولاتكِ للحصول على خصر أصغر.

وأفضل حل هو العمل على تمارين المعدة وتمارين منطقة الجانبين معاً، مع التركيز أثناء التمارين أن العضلات تعمل بشكلها الصحيح، إضافة إلى التنفس. كذلك، يمكنكِ إضافة تمرينات التمدد أو اليوغا إلى تمرينات القوة، للعمل بشكل أكثر توازناً، والحصول على خصر أنحف، وفي الوقت نفسه يمكنكِ بناء عضلات قوية. النظام الصحي لن يكون كافياً لكي تحصلي على خصر أصغر، لهذا عليك التركيز بشكل أكثر كثافة على بعض التمرينات المحددة لهذه المنطقة مثل:

شدّ منطقة البطن

يتم ذلك عن طريق الاستلقاء على ظهرك ورفع ساقيك بزاوية 90 درجة، ثم ارفعي لوحي كتفك عن الأرض مع وصول ذراعيك نحو قدميك، وابدئي بضخ ذراعيك لأعلى ولأسفل، وكرري الأمر لـ 100 مضخة، مع شهيق وزفير، وكلما أصبحت أقوى، يمكنك البدء في خفض ساقيكِ بالقرب من الأرض، حتى تكون على بعد بضع بوصات فقط من الأرض.

يمكنكِ الوقوف بشكل ثابت، مع شدّ منطقة البطن، ووضع يديكِ بخصركِ، ومن ثم ابدئي بالانحناء يميناً ويساراً على كلا الجانبين، حتى تشعري بالشدّ بمنطقة الجانبين، وكرري ذلك مع العدّ على الأقل 30 كرّة لكل جهة.

يؤدي التركيز على البنية الصحيّة للجزء العلوي، على أن يبدو الخصر وكأنه يتقلص، لهذا عليكِ دمج تمارين بناء الكتف والصدر مع روتين تمرين الخصر، لقوام متوازن، عن طريق هذا التمرين:

باستخدام كرسي، يمكنك الجلوس بشكل مستقيم على الحافة، ومد رجليكِ للأمام، وامسكي حافة المقعد بثبات مع تحريك جسمكِ ببطء بعيداً عن المقعد، والنزول نحو الأرض، مع الحفاظ على استقامة ظهرك، حتى تشكل ذراعيك زاوية 90 درجة، ومن ثم ادفعي جسمك للخلف إلى وضع البداية الأصلي مع التكرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى