أخباررياضة

منتخب ناشئي السلة عاد من البحرين بوصافة ( الخليجية )

عاد إلى البلاد أمس، وفد منتخبنا الوطني للناشئين لكرة السلة تحت 16 سنة بعد حصوله على المركز الثاني في بطولة الخليج السادسة عشرة للناشئين التي اختتمت في البحرين أمس الأول، وتأهل “الأزرق” خلالها لنهائيات آسيا.

وكان في استقبال الوفد، رئيس الاتحاد رشيد العنزي، وأعضاء مجلس الإدارة وموظفي الاتحاد.

وخسر منتخبنا أمام البحرين في المباراة النهائية بنتيجة 53-59، وجاء المنتخب السعودي في المركز الثالث بعد فوزه على المنتخب القطري بنتيجة 81-69 في مباراة تحديد المركز الثالث.

وبالرغم من سيطرة منتخبنا على المباراة منذ البداية وتقدمه في نهاية الربع الأول 12-11 وحفاظه على التقدم مع نهاية الربع الثاني بنتيجة 22-21 وأوصل الفارق لمصلحته إلى 14 نقطة في الربع الثالث، غير أن نهاية الربع الثالث قلص بها المنتخب البحريني الفارق مع نهايته حيث انتهى بتقدم منتخبنا 43-36.

وشهد الربع الرابع ارتباكاً لدى لاعبي منتخبنا، بسبب نقص الخبرة والضغط الجماهيري، الذي ملأ صالة أم الحصم لتنتهي المباراة بفوز البحرين 59-53

العنزي يشيد بالتأهل

بدوره، أشاد رشيد العنزي رئيس اتحاد كرة السلة بمنتخب الناشئين بعد حلوله في المركز الثاني في البطولة الخليجية وتأهله لنهائيات آسيا مشيراً إلى أن المنتخب قدم مستوى لافتاً في النهائي، وتقدم في الربع الثالث حتى وصل الفارق إلى 14 نقطة غير ان الخبرة لم تسعف اللاعبين، كما أن هذا المنتخب لم يعتد اللعب أمام هذا الحضور والضغط الجماهيري.

وقال العنزي إنه قياساً بحجم استعداد المنتخب وتجمعه قبل البطولة بخمسين يوماً بسبب إجراءات مكافحة فيروس كورونا، يعتبر حصول المنتخب على المركز الثاني والوصول لنهائيات آسيا إنجازاً لكرة السلة الكويتية.

ولفت إلى أن الاتحاد يسعى إلى تجهيز هذا المنتخب لنهائيات آسيا من خلال التجمع وعمل المعسكرات الخارجية، موضحاً ان هيئة الرياضة برئاسة د.حمود فليطح ونائبيه د.صقر الملا وعلي مروي لم تدخر جهداً خلال الفترة السابقة في دعم منتخبات السلة، وبالتأكيد سيستمرون كما عهدناهم بهذا الدعم الكبير للاتحاد.

وتوجه العنزي بالشكر إلى الجهازين الفني والإداري على عملهم خلال الفترة السابقة الذي توج بالتأهل لنهائيات آسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى