أخبارإقتصاد

مليون دينار صافي أرباح ( التجارية العقارية ) في 2020

أعلن رئيس مجلس إدارة الشركة التجارية العقارية عبدالفتاح معرفي، عن نتائج أعمال الشركة للسنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، حيث أسفرت عن تحقيق صافي أرباح بلغ مليون دينار، فيما بلغت الأرباح التشغيلية 13.4 مليون دينار.

وأوضح معرفي في بيان صحافي، أن مجلس إدارة الشركة أوصى بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 3% من القيمة الاسمية للسهم، وتوزيع 2% أسهم منحة من أسهم الخزينة (2 سهم لكل 100 سهم)، مشيرا الى أن توصيات مجلس الإدارة بشأن توزيع الأرباح تم وضعها بناء على أسس ومنهجية مدروسة وفقا للرؤية المستقبلية والإيرادات التشغيلية للشركة بهدف خلق قيمة مضافة للمساهمين.

وتعقيبا على النتائج المالية لعام 2020، قال معرفي ان «التجارية العقارية» بذلت قصارى جهدها في الحفاظ على إنجازاتها، لافتا الى أن تداعيات أزمة كورونا وتأثيرها والإجراءات الاحترازية التي فرضتها الحكومات حول العالم بما في ذلك قواعد التباعد الاجتماعي والحظر الجزئي والشامل أدت جميعها إلى تراجع كبير في الاقتصاد العالمي، خصوصا مع الإغلاق التام للمجمعات التجارية والفنادق والقاعات.

ولفت الى أن الشركة قامت بتشكيل فريق لمتابعة تداعيات الأزمة ومتابعة جميع وحدات الشركة من عقارات واستثمارات، داخل الكويت وخارجها للوقوف على كيفية استمرار تلك الوحدات ولاتخاذ القرارات المناسبة في وقتها وتعديل الاستراتيجيات لتتماشى مع الوضع الراهن مع مراعاة الاشتراطات الصحية المفروضة محليا وإقليميا ودوليا.

أما على الصعيد الإقليمي فأفاد معرفي بأن الشركة التجارية للتطوير العقاري بمملكة البحرين حققت تقدما في أعمال البناء لمشروع برج سيمفوني الذي يتكون من 46 طابقا و351 شقة بالإضافة إلى باقة متنوعة من المرافق الفخمة تبعث بطابع من الرفاهية على البرج.

وأضاف أنه جار العمل حاليا على التشطيبات الداخلية النهائية وتشطيبات المرافق المشتركة للبرج، حيث انه تم إنجاز نحو 89% من المشروع حتى نهاية العام 2020.

وقد بلغت نسبة مبيعات الوحدات السكنية الى 61% من الوحدات المعروضة للبيع. وبسبب الظروف الصعبة التي فرضها وباء كورونا على العالم فقد تم تأجيل استكمال وتسليم المشروع.

وأوضح معرفي أنه ورغم كل هذه الظروف لم تتوان «التجارية» في إيمانها بأهمية المسؤولية الاجتماعية في ظل تطبيق وتعزيز مبادئ حوكمة الشركات، حيث استمرت في العطاء تحت شعار «نحن نهتم»، من خلال المساهمة بالحملات الاجتماعية التي نظمتها ومنها معرض لدعم المشاريع الصغيرة عن طريق توفير منصة بيع متكاملة في قاعة بوليفارد.

وإطلاق حملة «لا تحاتون التجارية وياكم» التي ساهمت في إعفاء المستأجرين المتضررين من سداد الإيجارات الشهرية.

كما أطلقت الشركة حملة بعنوان «نحن نهتم بعائلة التجارية» والتي تعنى بتوزيع مجموعة الوقاية والتعقيم من فيروس كورونا على جميع مستأجري عقاراتها السكنية والتجارية والمكاتب.

وفي ختام تصريحه، توجه معرفي بجزيل الشكر والتقدير للمساهمين وأعضاء مجلس الإدارة وجميع العاملين بالشركة على الجهود المبذولة والدعم المستمر، مؤكدا أن الشركة التجارية العقارية تكرس كل إمكانياتها لتحقيق رؤيتها المستقبلية بناء على امكانياتها وقدراتها والعمل على تنميتها واستثمارها وفقا للخطط الموضوعة لخلق نمو مستمر وتحقيق أرباح متميزة وقيمة مضافة للمساهمين، سائلا الله عز وجل أن يحفظ الكويت وأهلها من كل مكروه تحت قيادة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى