أخبارمن مصر

( مصر ) .. انطلاق لمعرض القاهرة الدولي الـ 52 للكتاب

افتتح رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي اليوم الاربعاء فعاليات الدورة (52) لمعرض القاهرة الدولي للكتاب بمشاركة 25 دولة من مختلف قارات العالم.
وذكرت رئاسة مجلس الوزراء المصري في بيان ان المعرض يقام برعاية الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بعنوان (في القراءة حياة) خلال الفترة من 30 يونيو حتى 15 يوليو 2021. واضاف البيان ان مدبولي اكد خلال افتتاحه فعاليات المعرض أن الدولة المصرية تشهد حراكا ثقافيا غير مسبوق يتمثل في الجهود المبذولة لاثراء كافة مناحي الحياة الثقافية باعتبارها احدى الآليات الفاعلة في تشكيل الوعي وبناء الانسان ومواجهة الافكار المتطرفة.
وقال ان الدورة الحالية للمعرض تأتي في ظروف استثنائية يشهدها العالم بأسره تتمثل في أزمة انتشار فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) “والتي فرضت علينا جميعا ضرورة التعامل معها والتغلب على تداعياتها السلبية وهو ما قمنا به كدولة في مختلف القطاعات ومن بينها الثقافة التي نجحت بشكل ملحوظ في رقمنة العديد من أنشطتها”.
وبدورها قالت وزيرة الثقافة المصرية ايناس عبدالدايم ان نحو 1218 ناشرا مصريا وعربيا واجنبيا و756 جناحا تضم 823 دار نشر يشاركون في المعرض.
واضافت ان فعاليات المعرض تتضمن اطلاق مبادرة (ثقافتك كتابك) الى جانب اطلاق المنصة الالكترونية لأول مرة وبها أول معرض كتاب افتراضي مواز بتقنية (ثري دي) الى جانب اطلاق جميع الفعاليات والأنشطة افتراضيا على المنصة حفاظا على السلامة والصحة العامة للجمهور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى