أخبارفنون

( محمد الحملي ) : دورات تدريبية بالتمثيل والإخراج

أطلق الفنان محمد الحملي مجموعة متنوعة من دورات التدريب في مجالات فنية متنوعة بينها التمثيل والإخراج المسرحي والتلفزيوني.

وأوضح الحملي، أن الدورات التدريبية تستوعب المحترفين والمبتدئين على حد سواء مؤكداً: “أن الوقت حان لتخريج جيل جديد يمتلك أفكاراً إبداعية خلاّقة ويفكر بشكل غير نمطي أو مألوف”.

وعن طبيعة ومدة الدورات قال الحملي: “نبدأ بدورة تدريب للتمثيل التلفزيوني والمسرحي لمدة 3 ساعات على مدى 5 أيام متواصلة حيث تبدأ في الفترة بين 4 إلى 9 سبتمبر المقبل، تليها دورة في الإخراج المسرحي من 11 الشهر ذاته حتى 15 منه، وستكون آخرها دورة الإخراج التلفزيوني من 18 حتى 22 سبتمبر”.

وعن شروط التقديم أكد أنه يشترط فقط أن يكون المشتركون ما فوق 16 عاماً، وسيتم منحهم شهادة حضور للدورة معتمدة من شركته الإنتاجية “باك ستيج قروب” للإنتاج الفني.

من ناحية أخرى، أكد سعادته باستئناف عروض مسرحية الطفل “سبايدر مان” اعتباراً من الثاني من سبتمبر المقبل، وفقاً لقرار السلطات الصحية باستئناف أنشطة الطفل مطلع الشهر المقبل.

وقال الحملي: “ننظركم في عروض مسرحية سبايدر مان على مسرح دار المهن الطبية بالجابرية، وهي المسرحية التي طال انتظار عودتها وعودة مسرحيات وأنشطة الطفل منذ اندلعت أزمة كورونا”.

وأوضح أن المسرحية من إخراجه وبطولة الفنان عبدالرحمن الفهد في دور “سبايدر مان”، وستكون متاحة للأطفال في الثاني من سبتمبر، حيث تم فتح باب الحجز”.

وحول شروط الدخول أفاد بأنه “حسب اشتراطات وزارة الصحة فإنه ممنوع الدخول بدون إبراز شهادة التطعيم، للأطفال من فئة 12 سنة فما فوق، كما أنه مسموح بدخول الأطفال المعفيين من التطعيم حسب قرار مجلس الوزراء بتاريخ 2021/7/26، كما يسمح بدخول المعفيين من التطعيم تطبيقاً للقرار الصادر من مجلس الوزراء”. وأشار الحملي إلى مشاركته في مبادرة اختيار الموهوبين من ذوي الإعاقة، التي تقدمها جائزة عمار وجمعية الإرادة لدعم المبدعين من ذوي الإعاقة.

ودعا الحملي الموهوبين من أصحاب الهمم إلى التسجيل في المسابقة والفوز بإحدى جوائزها تحت شعار “الإلهام يتكلم خليجي”، قبل إغلاق باب التسجيل في الأول من سبتمبر المقبل، موضحا أن جوائز المسابقة تتراوح ما بين 30 و70 ألف ريال سعودي.

وأوضح أنه لا يشترط في المتقدم سوى أن يكون عمره فوق 5 سنوات، وأن يكون موهوبا في أحد المجالات الإبداعية، وأن تكون إعاقته دائمة، وأن يكون مقيما بإحدى دول مجلس التعاون الخليجي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى