أخباررياضة

لاتسيو يحسم قمة روما.. ومورينيو: «الحكم وتقنية VAR دمرا الديربي»

حسم لاتسيو ديربي العاصمة الإيطالية لمصلحته، بعدما حقق فوزا مثيرا 3 – 2 على ضيفه وجاره اللدود روما اليوم الأحد في قمة مباريات المرحلة السادسة لبطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وارتفع رصيد لاتسيو، الذي حصد نقطتين فقط في مبارياته الثلاث الماضية بالبطولة، إلى 11 نقطة في المركز السادس، متأخرا بفارق نقطة واحدة خلف روما، صاحب المركز الرابع، الذي تكبد خسارته الثانية في المسابقة خلال الموسم الحالي.

وبادر لاتسيو بالتسجيل مبكرا عن طريق الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش في الدقيقة العاشرة، قبل أن يضيف الإسباني المخضرم بيدرو رودريغيز الهدف الثاني في الدقيقة 19.

وقلص البرازيلي الشاب روجير إيبانيز الفارق بتسجيله الهدف الأول لروما في الدقيقة 41، لكن مواطنه فيليبي أندرسون، أضاف الهدف الثالث للاتسيو في الدقيقة 63.

وعادت المباراة لتشتعل من جديد، بعدما سجل الفرنسي جوردان فيرتو الهدف الثاني للروما في الدقيقة 69 من ركلة جزاء، ليحاول فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من اللقاء، ولكن دون جدوى.

وبات هذا هو الانتصار الثاني لاتسيو في ديربي العاصمة خلال آخر ثلاث مواجهات جمعته مع روما ببطولة الدوري.

وأكد جوزيه مورينيو إن كرة القدم الإيطالية تحسنت بشكل كبير، لكن الحكم ونظام حكم الفيديو المساعد “تقنية الفار” دمروا روما أمام لاتسيو.

وفاز روما في جميع مبارياتهم باستثناء واحدة مع مورينيو أمام هيلاس فيرونا، ثم تعرضوا اليوم لهزيمة من لاتسيو في الأولمبيكو بنتيجة (3-2).

بعد صافرة النهاية، جمع مورينيو فريقه على أرض الملعب لإلقاء خطاب، وسُئل عن ذلك عقب المباراة.

وقال مورينيو لـ”DAZN”: “ما قلناه يبقى بيننا، أردت أن أتحدث هناك على الفور، ولكن بنفس الحميمية التي تتمتع بها غرفة خلع الملابس”.

وأضاف: “اسمحوا لي أن أقول شيئًا إيجابيًا أولًا، وهو أن كرة القدم الإيطالية قد تحسنت كثيرًا عما كانت عليه قبل 10 سنوات، لقد تحسنت جودة كرة القدم والنهج الهجومي والرغبة في الفوز”.

كان مورينيو قد بدأ بالفعل الاحتجاجات قبل المباراة، وشعر أن لاعبه لورنزو بيليجريني لا يستحق الإيقاف، لذلك كان غاضبًا عندما شعر أن لوكاس ليفا لم يحصل على بطاقة صفراء ثانية لقفزة مماثلة بضربة رأس.

كما شعر أن السيد هيساج ارتكب خطأ لصالح نيكولو زانيولو، قبل أن يسجل بيدرو الهدف الثاني.

وعلّق مورينيو: “لسوء الحظ، أفسد الحكم والفار مباراة رائعة، ولم يكنا في المستوى المناسب لهذه المباراة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى