أخبارمحليات

( كلية العلوم الحياتية ) نظمت يوماً مفتوحاً لخريجي «علوم المعلومات»

نظم قسم علوم المعلومات في كلية العلوم الحياتية، يوما مفتوحا لخريجي القسم، بحضور القائم بأعمال عميد الكلية د. أحمد اللافي مؤخرا، وخريجي برنامج البكالوريوس في علوم المعلومات الذين يعملون حالياً في العديد من المؤسسات لاستعراض ما يقومون به من أعمال ومعرفة كيفية تطبيقهم لما تعلموه أثناء الدراسة في عملهم على أرض الواقع.

وتخلل اليوم المفتوح جلسة حوارية أدارتها الأستاذة المساعدة بالقسم د. شيخة الدعيج، والتي تناولت أهمية دور الخريجين في تمكين وتحقيق رؤية الكويت 2035 وبالأخص خلال فترة جائحة كورونا.

وأكد المشاركون بالجلسة ضرورة المراجعة الدورية والتطوير السريع في البرامج الأكاديمية المطروحة بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل ومشاريع الدولة التنموية والإسراع في إقرار الحوافز المشجعة للانخراط في مجالات الحوسبة ونظم المعلومات لبناء كوادر وطنية على مستوى عال من الاحترافية.

ومن جهته، أكد القائم بأعمال رئيس قسم علوم المعلومات د. ضاري الحويل، أن هذا اللقاء يعتبر فرصة للتواصل بين خريجي القسم والطلبة الحاليين وجهات العمل.

وذكر الحويل، أن قسم علوم المعلومات يهدف إلى توفير تعليم عالي الجودة يتسم بالشمولية والتوجه نحو الحياة المهنية في نظم المعلومات الحاسوبية عن طريق الحفاظ على منهج قائم على مخرجات وهيئة تدريسية ذات كفاءة عالية وتسهيلات ومرافق متميزة لخدمة رؤية الكويت 2035.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى