أخباررياضة

كاظمة يكتفي برباعية في شباك الفحيحيل

تغلب كاظمة على الفحيحيل 4-0 في المواجهة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة على ستاد جابر الأحمد الدولي ضمن منافسات الجولة السادسة لدوري stc للدرجة الممتازة لكرة القدم، ليرفع الفائز رصيده إلى 8 نقاط، فيما بقي الفحيحيل على رصيده السابق 5 نقاط.

دخل الفريقان سريعا في أجواء اللقاء، ولم يستغرق هز الشباك سوى 8 دقائق فقط، فما إن بادر سيدريك هنري بالتسديد من بعيد على مرمى حسين كنكوني (2)، حتى رد بندر بورسلي بفرصتين من الناحية اليمنى تصدى للأولى خالد العجاجي (5)، وقطع الثانية المدافع (7)، لكن الهدف الأول جاء عبر الجهة اليمنى، عندما هيأ ومرر شبيب الخالدي بين مدافعي «الأحمر» ليسدد هاميلتونسواريز دون تردد على يسار خالد العجاجي مفتتحا التسجيل (9).

وسعى كاظمة لمضاعفة النتيجة وكثف هجماته على مرمى «الأشاوس» لكن العجاجي الذي تحمل العبء الأكبر في الشوط الأول كان حاضرا لرأسية هاميلتون (22)، وتسديدة بورسلي الزاحفة (25)، وللمسة أحمد التربي من داخل منطقة الستة (37)، محصنا مرماه بنجاح من هدف ثان لكاظمة.

على الجهة الأخرى عاب الفحيحيل التحضير البطيء وعدم الفعالية الهجومية والانكفاء في ملعبه، متيحا المبادرة كليا للفريق «البرتقالي» الذي صال وجال بأريحية تامة على مدار الشوط الأول باستثناء الدقيقة الأخيرة حيث كاد جاكوب ديبوي يعادل النتيجة بعدما سدد بقوة من خارج الـ 18 لكن اليقظ كنكوني كان حاضرا وأبعدها بصعوبة إلى ركلة ركنية.

لم يتأخر كاظمة ومتألقه شبيب الخالدي في زيادة غلة أهداف فريقه بهدف ثان بعدما سدد على يمين العجاجي الذي تعثر واكتفى بمشاهدة الكرة وهي تتهادى إلى شباكه (50)، وزاد بندر بورسلي من متاعب دفاع الفحيحيل المفكك مسجلا هدفا ثالثا لكاظمة (58)، ومن تمريرة رائعة لصاحب التمريرات الحاسمة هاميلتون تمكن البديل عمر الحبيتر من تسجيل الهدف الرابع لكاظمة (80).

واختفى الفحيحيل تماما من تشكيل خطورة على مرمى كاظمة وبدا مستسلما لنتيجة المباراة، باستثناء عدد محدود من المحاولات الخجولة التي لم تشكل تهديدا حقيقيا لمرمى كنكوني.

أدار اللقاء الحكم هاشم الإبراهيم، وأنذر عبدالله الفهد وهاريسون كاردوسو من كاظمة، وجاسم كرم وحسين علي وعبدالله الشامي من الفحيحيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى