أخباررياضة

( كاراسكو ) : درسنا أستراليا جيداً.. وأرنولد: نلعب للفوز

أكد مدرب منتخبنا الوطني، الإسباني اندريس كاراسكو، أن مواجهة استراليا تعد أول مباراة رسمية للأزرق منذ فترة طويلة، واللاعبون والجهاز الفني يتطلعون لتحقيق أفضل نتيجة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي أقيم أمس، مضيفا أن الجهاز الفني يسعى لاختيار أفضل تشكيل من خلال التركيز على الدفع بالعناصر الشابة مع أصحاب الخبرة وفقا لمتطلبات المباراة وما قدمه اللاعبون بالمباريات السابقة، لافتا إلى سعيه لتحقيق الثبات بالتشكيلة وفقا لما يقدمه اللاعبون.

وبين أنهم ومن خلال متابعة المنتخب الأسترالي وقفوا على نقاط الضعف ومكامن القوة فيه، وهو ما سيسعون للتعامل معه من خلال التشكيلة الأنسب عبر اللاعبين الأكثر جاهزية. وأشار كاراسكو إلى ان التركيز منصب حاليا على مباراة اليوم من أجل تحقيق أفضل نتيجة، على الرغم من الظروف الصعبة التي مر بها الجميع بسبب جائحة كورونا.

وشدد على أن لاعبي الكويت الخمسة الذين شاركوا مع الأبيض في كأس الاتحاد الآسيوي ورغم ضغط المباريات وضح تركيزهم العالي وروحهم القتالية مع انضمامهم للمنتخب، لافتا إلى أن كل اللاعبين لديهم نفس الحظوظ للتواجد ضمن التشكيلة. بدوره، قال مدرب أستراليا غراهام أرنولد، إن المباريات الأربع الماضية انتهت، وانه يعتبر اللقاءات الأربعة القادمة بطولة جديدة، ونحن ننظر إلى مبارياتنا ضد الكويت ونيبال والصين تايبيه والأردن على أنها بطولة مصغرة، وسنتعامل مع كل مباراة على حدة، للمحافظة على الصدارة، وضمان التأهل إلى الدور الفاصل من تصفيات المونديال وبلوغ نهائيات كأس آسيا.

مؤتمر نيبال والصين تايبيه

بدوره، أكد مدرب نيبال عبدالله الشلاحي أن هدف الفريق المحافظة على المركز الرابع من أجل التمسك بأمل التأهل إلى الدور الثالث من تصفيات كأس آسيا 2023.

وقال إن فريقه يتطلع للفوز أو التعادل على أقل تقدير في مباراة الغد، مؤكدا صعوبة اللقاء للطرفين.

من جانبه، أكد هنري فون مدرب منتخب الصين تايبيه صعوبة الظروف التي سيخوض فيها منتخبه التصفيات، مشيرا إلى الأجواء الحارة في الكويت، والتي ربما تكون المرة الأولى له في تاريخه التدريبي أن يعمل في مثل هذه الأجواء.

وأعرب عن ثقته في لاعبيه لتجاوز هذه الظروف وبذل كل ما لديهم للوصول إلى أفضل النتائج بالمباريات المقبلة، لاسيما مباراة نيبال، التي تمتلك منتخبا جيدا، رغم كون مدربه حديث العهد به.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى