أخبارالصحة

( فوائد ) القهوة الخضراء للنساء خارقة من دون شك

قد لا يدرك كثيرون فوائد القهوة الخضراء ومميّزاتها، رغم أنها نفس حبوب القهوة العادية. فما يميز القهوة الخضراء عن البنّية هو احتواؤها على مادة الكلوروجينيك التي تتأثر بالحرارة، فتقلّ فاعليتها عند تحميص القهوة.
القهوة الخضراء لها خصائص إيجابية على الصحة، تعزّز صحة القلب والشرايين، تحفز حرق الدهون في الجسم وتنظّم السكر في الدم.
تحتوي القهوة الخضراء على الكثير من الفوائد للبشرة وللجسم ولإنقاص الوزن، وهو ما تبحث عنه النساء دائماً، كما أنها مفيدة كحمية غذائية.

تابعي ما قالته الدكتورة في علم التغذية والغذاء “سينتيا الحاج” عن فوائد القهوة الخضراء للنساء في الموضوع الآتي:

فوائد القهوة الخضراء وضغط الدم
وجد أن لحمض الكلوروجينيك، الموجود في القهوة الخضراء، خصائص مضادات الأكسدة القوية التي تتمثل في محاربة الجذور الحرّة وتحمي الخلايا.
ومن بين فوائد حمض الكلوروجينيك حماية الشرايين والأوعية الدموية وتنظيم مستويات ضغط الدم لمَن يعانون من ضغط الدم المرتفع.

فوائد القهوة الخضراء وخسارة الوزن
-ذاع صيت القهوة الخضراء في مجال حرق الدهون وخسارة الوزن، وقد أثبت العلم الحديث أن للقهوة الخضراء دوراً كبيراً في كبح الشهية وقمع وتقليل الشعور بالجوع.
-وُجد أن لحمض الكلوروجينيك الذي تحتويه القهوة الخضراء وللكافيين معاً دوراً في تعجيل وتسريع عمليات الأيض والتمثيل الغذائي وحرق الدهون في الجسم.
-تساعد القهوة الخضراء على حرق الدهون وتقليل الوزن، حيث إنها تقلّل الشعور بالجوع. كما أن حمض الكلوروجينيك الذي تحتوي عليه القهوة الخضراء، والذي يعمل كمضاد أكسدة مع الكافيين، له دور في تعجيل وتسريع عمليات الأيض والتمثيل الغذائي وحرق الدهون في الجسم.
-أظهرت إحدى الدراسات أيضاً تأثيراً لمستخلص القهوة الخضراء في تخفيض نسبة الدهون في الجسم، وتقليل نسبة امتصاص الكربوهيدرات.
– تساهم القهوة الخضراء في تنظيم عمليات التمثيل الغذائي لكل من الجلوكوز والدهون.

فوائد القهوة الخضراء للسكري والوقاية من الزهايمر
-لحمض الكلوروجينيك دور كبير في تنظيم مستويات السكر في الدم وتخفيضها، فهو يساعد فعلياً في إنقاص السكر والأنسولين في الدم، وذلك لتأثيره المضادّ على نقل الجلوكوز في الدم.
-تساعد مادة الكلورجينيك الموجودة في القهوة الخضراء على الحماية من الأمراض البكتيرية، كما تقوّي الذاكرة وتزيد من التركيز، فهي مفيدة لمرض الزهايمر.
– من بين فوائد القهوة الخضراء وقدرتها الكبيرة على ضبط مستوى السكر في الدم، وهي بذلك تعدُّ الأفضل في الوقاية من داء السكري والكثير من الأمراض المزمنة الأخرى. ومن الممكن لمرضى السكري المحافظة على نسبة السكر في الدم من خلال المداومة على تناول كميات مناسبة من القهوة الخضراء بشكل يومي.

فوائد القهوة الخضراء في تحسين المزاج
-تحتوي القهوة الخضراء على نسبة جيدة من الكافيين، وهو من العناصر التي تؤثر تأثيراً جيداً على الجسم وعلى الحالة المزاجية بشكل خاص .
– أفادت الكثير من التجارب أن القهوة الخضراء تحسّن من المزاج وزيادة اليقظة والقيام بالكثير من الأمور. ويجب عدم الإفراط في تناول القهوة الخضراء، على الرغم من فوائدها الكثيرة، لتجنّب بعض المشاكل الصحية.

فوائد القهوة الخضراء والوقاية من السرطان
تلعب القهوة الخضراء دوراً هاماً وكبيراً في المحافظة على الجسم من الأمراض الخطيرة، والتي من بينها الأورام السرطانية، حيث تحتوي على نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة، ما يزيد من قدرة الجهاز المناعي على العمل، ومن ثمَّ التصدي إلى الكثير من الأمراض.

فوائد القهوة الخضراء والوقاية من السكتة الدماغية
أفادت بعض الدراسات أن القهوة من المشروبات الطبيعية التي بإمكانها خفض المشاكل التي تتعلّق بالقلب، حيث إنها تقلّل من خطورة التعرّض إلى أمراض القلب والسكتات الدماغية.

فوائد القهوة الخضراء والحامل
لا يُنصح بشرب القهوة الخضراء للحامل، للأسباب الآتية:
-للقهوة الخضراء نفس آثار تناول الكثير من القهوة والشاي والمنبهات، مثل العصبية والتوتر والقلق والأرق.
-قد تسبّب الإجهاض أو الولادة المبكرة.
-نظراً لنسب الكافيين العالية في القهوة الخضراء، فقد تقلّل من إدرار الحليب للمرأة المرضعة.
-قد تصل هذه النسب العالية من الكافيين إلى الرضيع عن طريق لبن الأم من الرضاعة الطبيعية، فتتسبّب بالأرق وعدم القدرة على النوم بشكل طبيعي.

فوائد القهوة الخضراء والوقاية من أمراض الكبد
إن الأشخاص المواظبين على تناول القهوة الخضراء أقلّ عرضة لمشاكل الكبد، حيث تساعد على حماية الكبد بنسبة كبيرة، كما أنها تقلّل من تأثير الكبد الدهني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى