أخباررياضة

عبور سهل لتسيتسيباس وروبليف وبارتي في ( ميامي )

استهل اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس والروسي أندري روبليف، المصنفان ثانيا ورابعا، مشوارهما بقوة في دورة ميامي لكرة المضرب، أولى دورات الألف نقطة للماسترز عند الرجال، في وقت واصلت الأسترالية آشلي بارتي الأولى عند السيدات حملة الدفاع عن لقبها، وعبرت الدور الثالث من دون معاناة، خلافا للرومانية سيمونا هاليب الثالثة، التي اضطرت الى الانسحاب بسبب الإصابة.

ونجح اليوناني في تخطي الحاجز الأول بفوزه السبت في الدور الثاني على البوسني دامير دجمهور 6-1 و6-4 من دون معاناة تذكر، خلافا لمواجهاته السابقة أمام الأخير الذي فاز على اليوناني في اثنتين من المواجهات الأربع السابقة بينهما.

من جانبه، تخطى الروسي الآخر روبليف عقبة الأميركي تيدي ساندغرن بسهولة 6-1 و6-2 في ساعة وتسع دقائق.

وضرب تسيتسيباس موعدا في الدور الثالث مع الياباني كي نيشيكوري الذي تفوق على السلوفيني ألياز بيدين في مباراة مثيرة 7-6 (8/6)، 5-7، 6-4، فيما يلعب روبليف، الفائز بخمسة ألقاب في 2020 وبلقب روتردام هذا الموسم، مع المجري مارتون فوشوفيتش الفائز على الأسترالي ثانازي كوكيناكيس 7-6 (7-3) و6-7 (4-7) و6-4.

وخلافا لتسيتسيباس وروبليف، قاتل الكندي دينيس شابوفالوف السادس لأكثر من ثلاث ساعات لكي يقصي إيليا إيفاشكا من بيلاروس 6-7 (5-7) و6-4 و6-4، فيما لم يجد مواطنه ميلوش راونيتش صعوبة في الفوز بالدور الثالث أيضا على الأسترالي جوردان تومسون 6-2، 6-1، على غرار الروسي أصلان كاراتسيف المتوج مؤخرا بلقبه الأول في مسيرته الاحترافية بدبي، والفائز على الكازاخستاني ميكايل كوكوشكين 6-4 و6-3.

وعند السيدات اللواتي يخضن في ميامي ثانية دورات الألف نقطة الإلزامية للموسم، واصلت بارتي المصنفة أولى حملة الدفاع عن لقبها، وبلغت الدور الرابع بفوزها السهل على اللاتفية يلينا أوستابنكو 6-3 و6-2، فيما انسحبت هاليب المصنفة ثالثة بسبب إصابة في كتفها الأيمن قبل مباراتها ضد اللاتفية الأخرى أناستازيا سيفاتسوفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى